الأموال
الخميس، 25 أبريل 2024 06:07 مـ
  • hdb
16 شوال 1445
25 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

تكنولوجيا و إتصالات

لمنع الاختراق.. مايكروسوفت تقول وداعا لكلمات المرور

مايكروسوفت
مايكروسوفت

تعلن شركة مايكروسوفت الأمريكية للبرمجيات عن إلغاء خاصية كلمات المرور للحسابات الخاصة، ويتم استبدالها باستخدام التطبيقات بديلا لكلمة السر، وتهدف هذه الخاصية إلى الحد من مشكلات الاختراق التي كثرة بشدة في الآونة الأخيرة.

مايكروسوفت تستبدل كلمات المرور بالتطبيقات

وستبدأ شركة مايكروسوفت في تسجيل الدخول بدون الحاجة لكلمات المرور واستبدالها بتطبيقات Microsoft Authenticator و Windows Hello، وهذا خلال الأيام القادمة، والذي يتيح للمستخدمين تسجيل الدخول إلى حساباتهم باستخدام الوجه أو بصمة الإصبع أو رقم التعريف الشخصي.

لا أحد يحب كلمات المرور

وقالت نائب رئيس شركة مايكروسوفت للأمن والامتثال، Vasu Jakkal ، إن لا أحد يحب كلمات المرور، إنها غير ملائمة، و إنها هدف رئيسي للهجمات الإلكترونية، وسيتمكن المستخدمون من استخدام مفتاح أمان أو إرسال رمز تحقق إلى هواتفهم أو البريد الإلكتروني هذه تعتبر هذه البدائل أكثر أمانًا من كلمة مرور بسيطة يمكن تخمينها.

أهم طبقات الأمان

وأضافت "Vasu" أنه لقد كانت لسنوات طويلة أهم طبقة أمان لكل شيء في حياتنا الرقمية من البريد الإلكتروني إلى الحسابات المصرفية وعربات التسوق وألعاب الفيديو".

وسيسمح تسجيل الدخول بدون كلمة مرور بتسجيل الدخول إلى تطبيقات مايكروسوفت مثل Outlook و OneDrive وتطبيقات Family Safety ، على الرغم من أنه قد لا يكون متاحًا لجميع المستخدمين على الفور.

وكانت قد سلطت الشركة الضوء على أهمية استخدام هذه التقنيات بدلا من استخدام كلمات السر، حيث أن هناك نحو 80 % من الهجمات الإلكترونية التى تخترق كلمات المرور، بالإضافة إلى أن هناك واحدا من بين 250 حسابا لمستخدمى الشركة يتم اختراقها كل أسبوع.

مصر للطيران
مايكروسوفت كلمات المرور التطبيقات الهجمات الإلكترونية

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE