الأموال
الخميس، 25 أبريل 2024 09:18 مـ
  • hdb
16 شوال 1445
25 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عين على إسرائيل

إسرائيل تحتفل بمرور عام على الاتفاقيات الإبراهيمية مع دول الخليج

وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكين
وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكين

أجرى وزير خارجية الإحتلال الإسرائيلي (يائير لابيد) اتصالا بالفيديو اليوم (الجمعة) 17 سبتمبر 2021 مع وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكين ، بمشاركة مسئولين من المغرب ودول الخليج.


جمعت المحادثة لأول مرة جميع شركاء اتفاقيات السلام والتطبيع ، وعقدت بمناسبة الذكرى السنوية للاتفاقيات.

إسرائيل تسعى لعقد صفقات استثمارية مع دول خليجية في مجالات المياه والطاقة والزراعة


وقال لابيد خلال المحادثة: "إن اتفاقيات أبراهام مفتوحة أيضًا للأعضاء الجدد ، وأحد أهدافنا المشتركة هو انضمام المزيد من الدول إلينا في عصر جديد من التعاون والصداقة.

في السنوات القادمة سوف نستثمر في مشاريع استراتيجية للبنية التحتية للمياه وأمن الطاقة والاتصالات والزراعة وكل هذا سيحدث على المستوى الإقليمي. إنه حدث متفائل صنعه أناس متفائلون بمستقبل أفضل ".

وأضاف بلينكن "سنشجع المزيد من الدول على التحرك مثل البحرين والإمارات والمغرب. نريد توسيع دائرة الدبلوماسية التي تعمل لصالح دول المنطقة والعالم".

حضر اللقاء ناصر بوريطة وزير الخارجية المغربي أنور قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات وسفير البحرين لدى الولايات المتحدة.

في غضون ذلك ، علق رئيس الوزراء نفتالي بينيت أيضًا على اتفاقيات أبراهام عبر حسابه على تويتر ، بمناسبة الذكرى السنوية الأولى للاتفاقيات.

وكتب على تويتر "عام للاتفاقيات الإبراهيمية - فصل جديد ورائد في تاريخ السلام في الشرق الأوسط". وأضاف بينيت أن "دولة إسرائيل ستواصل تطوير وتعميق وتوسيع العلاقات بين الدول ، بالإضافة إلى العمل على تطوير العلاقات مع الدول الأخرى في المنطقة".

الاتفاقيات الإبراهيمية هي اتفاقيات تطبيع بين دولة إسرائيل والإمارات العربية المتحدة والبحرين ، والتي أدت لاحقًا إلى مزيد من الاتفاقيات مع السودان والمغرب ، والتي تم توقيعها من خلال الوساطة الأمريكية ، خلال إدارة ترامب.

مصر للطيران
إسرائيل الإمارات البحرين أمريكا

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE