الأموال
السبت، 20 أبريل 2024 06:45 صـ
  • hdb
11 شوال 1445
20 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

تكنولوجيا و إتصالات

مميزات وعيوب ”آيفون 13” الجديد.. تعرف عليها

آيفون
آيفون

أعلنت شركة "أبل" الأمريكية، طرحها لجهاز جديد يضاف لمنتجاتها "آيفون 13"، والذي تعتبره الشركة من الأجهزة التي تم تطويرها عن الأجيال السابقة فتم تزويدها بكاميرات أفضل وسرعات أعلى وشاشات أكبر.

خبراء التكنولوجيا ينتقضون النسخة الجدية من آيفون 13

ولكن لاقى المنتج الجديد الذي تم طرحة من قبل الشركة أمس انتقاض من قبل خبراء التكنولوجيا حيث قالوا أن جميع الإضافات التي ذكرتها شركة آبل في منتجها الجديد إلا أنهم لا يلاحظون تطوير بشكل كبير، حيث أن المسؤولين التنفيذيين في شركة أبل، صاغوا التحسينات التي تم إدخالها على آيفون 13، باعتبارها ابتكارات مهمة خلال الحدث السنوي للشركة الذي بث على الإنترنت بسبب وباء فيروس كورونا.

أجهزة آيفون تتمتع بشاشة أكثر إشراقًا من آبل

والبعض الأخر ذكر أن هذه التحسينات الجديدة، في حقيقة الأمر نتج عنها جهاز يشبه إلى حد كبير أجهزة آيفون التي روجت لها شركة أبل العام الماضي، حيث أن شركة ”أبل“ قالت إن أجهزة ”آيفون“ الجديدة تتمتع بشاشة أكثر إشراقا وعمر بطارية أطول وكاميرات ومعالجات كمبيوتر أكثر قوة.

حيث أن الشركة دفعت أيضا شاشة آيفون إلى حافة الجهاز تقريبا، وزادت حجمها (الشاشة) قليلا عن طريق تقليل الشق الصغير في الجزء العلوي من الشاشة، على عكس آبل والتي احتفظت بنفس تصميم الهاتف المسطح الذي استخدمته في الطرز الحديثة الأخرى.

آيفون هو أحد أكثر المنتجات مبيعا في العالم

والجديد بالذكر أن "آبل" تأمل أنه من خلال إضافة ميزات جديدة وإجراء تحسينات طفيفة في تصميمات منتجاتها، أن يستمر العملاء في صرف المزيد من الأموال لشراء تلك المنتجات، كما أن هذه الإستراتيجية من قبل الشركة آتت أكلها لفترة طويلة، موضحا أن ”جهاز آيفون وهو الآن في عامه الرابع عشر لا يزال أحد أكثر المنتجات مبيعا في العالم، وهو حجر الزاوية في أعمال أبل“.

وخلال النصف الأول من العام الجاري، ارتفعت مبيعات ”آيفون“ بنسبة 58٪ لتصل إلى 87.5 مليار دولار مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق، وفق بيانات الشركة.

ولكن هذا النجاح يعود جزئيا إلى أن العملاق الأمريكي أبل، بنت على مدر سنوات قاعدة عملاء مخلصين“، كما أنها ”صممت منتجاتها بطريقة تجعل من الصعب على العملاء التحول إلى المنافسين، مثل: سامسونج، وجوجل.

مصر للطيران
آيفون آبل تكنولوجيا آيفون13 سامسونج جوجل

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE