الأموال
الخميس، 25 أبريل 2024 11:05 صـ
  • hdb
16 شوال 1445
25 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

سياحة وسيارات

السياحة في لبنان

الأموال

تعد لبنان واحدة من أجمل البلاد السياحية، حيث تجمع السياحة هناك بين المناظر الطبيعية والتاريخ، حيث تضم الكثير من المناظر الطبيعية من بحار وسهول بالإضافة إلى الوديان والجبال، وفيما يخص التاريخ فهي تضم الكثير من المواقع الأثرية، والتي تعود إلى عدة حضارات مثل الرومانية والبيزنطية بالإضافة إلى الحضارة الاسلامية وغيرها

معلومات عليك معرفتها قبل السفر إلى لبنان

 

أول سؤال عليك معرفة إجابته هو أين تقع دولة لبنان؟ حيث تقع غرب آسيا في منطقة الشرق، ومن الشمال تحدها سوريا وتحدها فلسطين من الجنوب، ويحيطها البحر الأبيض من الشرق والغرب.

أما عن عاصمة لبنان فهي بيروت الجميلة وهي أول وجهة  للسياحة في دولة لبنان، ويمكن لمواطني الخليج العربي وكذلك الأردن السفر إلى لبنان بإستخدام تأشيرة مجانية يتم الحصول عليها من مطار رفيق الحريري.

ومن خلالها يمكن للسياح البقاء لمدة ثلاثة أشهر، أما عن باقي الدول ينبغي القيام بمراجعة السفارة اللبنانية أو القنصلية في بلدهم، ويتعامل الشعب اللبناني بعملة الليرة اللبنانية.

 ماهي أفضل أوقات السفر إلى لبنان؟

تعد الفترة بين شهر مارس حتى شهر نوفمبر من أفضل الأوقات لزيارة لبنان وأخذ جولة سياحية رائعة.

السياحة في لبنان

تعتبر العاصمة بيروت من أهم الأماكن السياحة في لبنان، وهي أيضًا المركز الثقافي والإقتصادي للبلاد، وتضم تلك المدينة الكثير من الأماكن السياحية، وتحتضن بيروت الكثير من المجمعات التجارية والعصرية، كما تضم عدد من أشهر المطاعم التي تقدم ألذ الأطباق والوجبات من المطبخ اللبناني، وفيما يلي بعض المدن السياحية في لبنان:

●جبيل لبنان

تعتبر مدينة جبيل من المدن القديمة في لبنان، وتقع تلك المدينة على بعد 37 كيلو متر من شمال بيروت وهي العاصمة اللبنانية، تعتبر تلك المدينة واحدة من أهم الوجهات للسياحة في دولة لبنان، لأنها تضم العديد من المواقع الأثرية، بالإضافة إلى أنها تقع على شاطئ البحر المتوسط، لذلك فهي مدينة سياحية متكاملة.

  • مدينة بعلبك

هي أحد أشهر المدن السياحية في لبنان، كما تضم الكثير من المناطق الأثرية المعروفة في لبنان على سبيل المثال الأثار الفينيقية والرومانية، كما أنها تحتضن عدد من الأماكن السياحية والترفيهية لجذب السياح وغيرها من الأماكن السياحية.

تقع بعلبك في منطقة مميزة بكثرة المساحات الخضراء في وسط سهل اسمه البقاع و يتخللها نهر الليطاني الذي  يضيف على المدينة لمسة جمالية.

●جونية لبنان

مدينة جونية من أهم وأشهر الوجهات للسياحة في لبنان، وتقع المدينة شمال العاصمة اللبنانية بيروت، بمحافظة تعرف بجبل لبنان، وتتمتع جونية بجغرافية مميزة تحاط بالجبال الخضراء، بالإضافة إلى وقوعها على شاطئ البحر الأبيض المتوسط.

وتضم جونية الكثير من المناطق السياحية أبرزها تلفريك جونيه، كل تلك العوامل جعلت من هذه المدينة واحدة من أهم المدن السياحية البارزة، ويطلق  عليها اسم عروس الشاطئ اللبناني.

  • مزار كفردبيان في لبنان

يعد مزار كفردبيان من أهم الأماكن السياحية في لبنان، وهو المنطقة الأكبر للتزلج في الشرق الأوسط، ويبتعد كفردبيان عن العاصمة بيروت ساعة واحدة، وتمتد تلك المنطقة على مساحة 80 كيلو متر، وتشتمل على 42 تلة وجميعها تتحول إلى ثلوج في شهري ديسمبر وأبريل.

 وتشهد تلك الفترة إقبالًا متزايدًا من السياح، وهناك عدة أنشطة يمكن للسياح القيام بها في مزار كفردبيان حيث يمكن القيام برياضة التزحلق أو التزلج على الجليد وعلى ارتفاع يقدر بـ 2465 متر، وهي من المغامرات التي تستحق التجربة ويمكنك التنقل بين التلال الممتلئة بالثلج مع عائلتك أو أصدقائك.

وإذا كنت تنوي السفر للسياحة سواء إلى لبنان أو غيرها ننصحك بالسفر على الخطوط السعودية أو مصر للطيران وعمل حجز طيران عبر فلاي إن حيث تتمتع بأفضل خدمات الطيران على تلك الخطوط المميزة.

بنك الاسكان
NBE