الأموال
السبت، 20 أبريل 2024 12:15 صـ
  • hdb
10 شوال 1445
20 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

مركز الأموال للدراسات

طبعة ثانية من رواية ” سلالة الكواكب” لمجدي الشاعر بمعرض القاهرة الدولي  للكتاب

غلاف الرواية
غلاف الرواية

أصدرت دار دريم بن طبعة ثانية من رواية "سلالة الكواكب"، للروائي والشاعر مجدي الشاعر، وذلك بالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ52، والذي حددته هيئة الكتاب في الفترة من 30 يونيو وحتى الـ15 من يوليو المقبل.

مناقشة قضايا متعددة وأهمها الفوارق الاجتماعية والمادية

الرواية تدور أحداثها بين مصر و الأردن و تناقش قضايا متعددة وأهمها الفوارق الاجتماعية والمادية، وهو ما يخصه عنوان الرواية "سلالة الكواكب".

وتطرح الرواية أيضا صورة لحياة المغترب الذي يبحث عن نفسه في أشد الظروف قسوة وصعوبة لمحاولات إثبات الذات.

ومن أجواء الرواية " كشجرة اللبلاب أنا، أختنق حول روحي وألتف على نفسي، كعازف نايّ أنا، يبلغ الألم حنجرتي فيضِّن المستمعون على نغمتي بالبكاء، كمهرجة أنا، كراقص على الحبال، كبهلوانية كلما ترنحت وسقطت مترطما على وجهي تساقط الجمهور ضحكًا، تُرى من يحمل معي هذا الألم".

ماذا يجرى لو كنت كوكبًا ..؟

وجاء في تصدير الرواية" ماذا يجرى لو كنت كوكبًا ..؟، حدودك غير منتهية، مساحتك سحيقة، مسافاتك شاسعة، أغوارك عميقة وأقطارك متباعدة بقدر لا يمكن فيه التلاقي. فيك الحياة والعدم، منك البدء والخلاص، مرتقيًا عالقًا مُفصَّلًا على نحو بديع.

ذوي الفاقة لا يلمسون الكواكب مهما وثبوا، لن يقتربوا من غلافها مهما ارتقوا، لا يطئون سطحها مهما صنعوا، طسلعتهم العاطفة وما أبخسها من سلعة مع ذوي النفوذ، لا يملكون حق أحلامهم.

يُرهَقون مع من لا تشد عليهم ضمائرهم، هم الكمالة وليس التكامل، بشريون ليس لديهم رخصة الزحف حول الكواكب، نفوسهم ضئيلة، أقمارهم عتمة، شمسهم بخيلة وخطواتهم ضيقة.

أما عن مجدي الشاعر فهو شاعر و روائي مصري، من مواليد 1990محافظة كفر الشيخ و مقيم في دولة الأردن الشقيق و تعد رواية سلالة الكواكب أول إصداراته المنشورة، وله إصدارات أخرى تحت الطبع.

مصر للطيران
غلاف الرواية طبعة ثانية رواية ” سلالة الكواكب” مجدي الشاعر معرض القاهرة الدولي  للكتاب

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE