الأموال
السبت، 25 سبتمبر 2021 05:30 صـ
18 صفر 1443
25 سبتمبر 2021
شارك
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عقارات

V estate expo يفتتح جلساته النقاشية بمشاركة سحر نصر وخالد عباس والحسيني

الأموال

عقد اليوم على هامش أعمال معرض ومؤتمر V estate expo عدداً من الجلسات النقاشية التي سلط فيها الضوء على الوضع الراهن للقطاع العقاري في مصرلاسيما بعد أن تمكنت من احتواء تفشي فيروس كورونا المستجد والسيطرة عليه بشكل كبير.

وفي هذا الإطار ناقش خبراء القطاع العقاري والإسثماري الفرص المتاحة التي يوفرها السوق المصري في مرحلة ما بعد كوفيد-19، كما ناقش الخطوات والإستراتيجية التي تقدمها الدولة للقطاع الخاص لتوفير أكبر عدد من الوحدات السكنية والتجارية والادارية عالية المستوى لكافة القطاعات في مختلف المحافظات.

بدأت الجلسات بعرض للعميد خالد الحسيني المتحدث الرسمي بإسم شركة العاصمة الإدارية كشف فيه تطور مراحل البناء والتوقيات الزمنية لإنتقال الحكومة، وآلية تمويل المشروع الذي يعد الأضخم في العالم حتي الآن.

حيث أكد على أن العمل جار على قدم وساق من أجل انتقال حوالي 50 الف موظف للعمل هناك خلال الشهور القادمة ما يعزز من سرعة إحياء المشروع الذي تم الانتهاء من أغلب أحياء بنسبة عالية، خاصة مع اقتراب موعد انتقال الحكومة بشكل كامل للعمل من العاصمة والمتوقع له نهاية العام الجاري، وكشف الحسيني أنه تم لانتهاء من الحي الحكومي بنسبة 95% وهو جاهز لإنتقال الوزارات نهاية العام الجاري، مضيفاً أنه جرى اجراء اختبارات على المرافق والتقنيات الذكية داخل مباني الوزرات وأشار الحسيني الي أن عملية التسويق للأبراج في العاصمة ومنها البرج الإيقوني متوقع أن تبدأ قريباً.

وبشأن التدفقات المالية أوضح المتحدث الرسمي بإسم شركة العاصمة الإدارية أنه نتيجة بيع الأراضي حققت الشركة أرباح ما يفسر عدم طرح جزء منها للإكتتاب، خاصة وأن مع زيادة اهتمام المطورين في مصر والوطن العربي بالعمل هناك.

وبخصوص ما حققته الدولة من انجاز في القطاع العقاري خلال السنوات السبع الماضية قالتوزيرة الإسثمار والتعاون الدولي السابق سحر نصر خلالفعاليات المعرض "إنمصر تلعب دور ريادي في مجال التمويل العقاري، وسد الفجوة بين العرض والطلب في القطاع، بجانب انشاء العديد من الصناديق لدعم تمويل المشاريع الجديدة.

واضافت ان الحكومة المصرية نجحت في إنشاء بنية تحتية قوية تدعم بناء المشاريع والمدن الجديدة والحفاظ على استدامتها، مع ضمان ان تكون المشاريع الجديدة صديقة للبيئة.

من جانبه عرض نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية خالد عباس الجهود التي قامت بها الوزارة في العاصمة الإدارية حيث توقع زيادة الطلب على المشاريع التي حققت بالفعل نسبة كبيرة في المبيعات، فور انتقال الحكومة بكاملها، حيث تشهد المنطقة عملية تنمية كبيرة، خاصة وأنها تنتهج فكر جديد وهو المدن الذكية.

وقال " ان العاصمة الإدارية خلقت سوق عقاري جديد ومنطقة تنمية وصل فيها الطلب الي نسبة كبيرة، موضحاً أن الوزارة قاربت من الانتهاء الكلي لبعض المشاريع ومنها الأحياء السكنية والبرج الإيقوني الذي سينتهي الهيكل المعدني له خلال شهر.

وأضح عباس خلال مداخلته في معرض V estate expo أن وزارة الإسكان ستتوسع في مشروعات الشراكة خلال الفترة القادمة مع بعض الشركات العاملة، ونعمل على أن يكون لكبرى الشركات العالمية مقار لها في العاصمة.

و أوضح عباس اهتمام الدولة بالحلول غير التقليدية علي غرار V estate expo الذي خلق قناة وتقنية فريدة تتماشي مع سياسة التحول الرقمي التي تتباناها الدولة.

بدوره قال تامر دويدار الرئيس التنفيذي لمدينة مكادي هايتس أن شركةأوراسكوم للتنمية تولي اهتماماً كبيراً بإنشاء المدن الترفيهية، موضحاً أن الفترة التي تلت انتشار فيروس كورونا في العالم ساهمت في تغيير نمط حياة البشر من الانتقال من المدن والعواصم المزدحمة الي الساحلية، وهو ما لاحظناه في مصر من خلال مبيعات الشركة التي ارتفعت بأضعاف كبيرة مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي.

وركز دويدار حديثه على القطاع السكني السياحي الذي يتبني حلول التكنولوجيا، والدور الذي تلعبه الشركاتفي بناء المدن، والتي تجعل القطاع أمامه فرص واعدة لاستعادة نشاطه وتحقيق معدلات نمو سريعة.

ومن المواضيع الحيوية التي تمت مناقشتها أيضاً، ما قدمته آلاء القحطاني من السعودية حل عملية التطوير العقاري في الوطن العربي وكيفية بناء الثقة بين المعماري والمطور للوصول الي أفضل أشكال الباء خاصة وأنه في الغالب العام المطور يعمل مع أكثر من جهة معمارية.

يختتم الحدث الافتراضي لمعرض ومؤتمر V estate expoيوم غدٍ الثلاثاء، بجدول أعمال مزحم بالندوات والحوارات،يشارك فيها آسر حمدي رئيس مجلس ادارة الشرقيون للتنمية العمرانية وعبد الله سلام الرئيس التنفيذي لمينكا وعلي عبد الغفارالرئس التنفيذي لشركة سوير سيفين وأحمد بركات الرئيس التنفيذي لشركة اكسبو وان والمسئولة عن تنظيم المعرض.

ويمكن للجمهور متباعتها بالمجان عبر الرابط الإلكتروني https://vestatexpo.com/reg.php?lang=ar والذي يعتبر فرصة هامة للتعرف على أحدث مشاريع الشركات المحلية والإقليمية العاملة في مصر – بالمجان - من خلال الرابط الإلكترونيحيث يمكن من التواصل المباشر والآمن مع مسئولي مبيعات الشركات للرد على كافة الاستفسارات، أو من على تطبيق V expos عبر الهاتف.

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 943 إلى 945
عيار 22 864 إلى 866
عيار 21 825 إلى 827
عيار 18 707 إلى 709
الاونصة 29,323 إلى 29,394
الجنيه الذهب 6,600 إلى 6,616
الكيلو 942,857 إلى 945,143
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

آخر الأخبار

أسعار العملات

العملةشراءبيع
دولار أمريكى​ 15.677815.7778
يورو​ 19.028119.1558
جنيه إسترلينى​ 21.448821.5745
فرنك سويسرى​ 17.705017.8260
100 ين يابانى​ 15.190215.2885
ريال سعودى​ 4.17884.2057
دينار كويتى​ 51.470151.9519
درهم اماراتى​ 4.26784.2958
اليوان الصينى​ 2.40152.4181
بنك الاسكان البنك الأهلي المصري
ahli HDB