الأموال
السبت، 20 أبريل 2024 04:36 صـ
  • hdb
11 شوال 1445
20 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

تكنولوجيا و إتصالات

سامسونج تسترد عرش الهواتف الذكية من أبل

شعار سامسونج وتفاحة أبل الشهيرة
شعار سامسونج وتفاحة أبل الشهيرة

تمكنت شركة سامسونج الكورية من إزاحة أبل من عرش مبيعات الهواتف الذكية عالميا خلال الربع الأول من 2021.

خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري، استعادت سامسونج صدارة الهواتف الذكية بمبيعات قدرها 76.5 مليون هاتف في أسواق العالم، مستحوذة على أكثر من 20% من حصة المبيعات العالمية. بحسب تقرير صادر عن شركة أبحاث السوق جارتنر.

ويشير التقرير إلى أن سامسونج تلقت دعما قويا من مبيعات الهواتف متوسطة السعر التي ينخفض ثمنها عن 150 دولارا، فضلا عن مبيعات الهواتف المزودة بشبكة الجيل الخامس 5G.

الأداء القوي لشركة سامسونج، دفع شركة أبل الأمريكية للعودة إلى مركز الوصافة بعد أن كانت احتلت زعامة مبيعات الهواتف الذكية في الربع الأخير من 2020.

بلغت مبيعات عملاق الهواتف الأمريكية 58.5 مليون هاتف في الربع الأول من هذا العام، لتستحوذ على حصة سوقية قدرها 15.5% من مبيعات الهواتف الذكية.

واستفادت هواتف آيفون أيضا من دعمها بتقنية الجيل الخامس، وقالت جارتنر إن ترقيات الأجهزة على زيادة الطلب على هواتف آيفون الرائد على مدار العام.

واحتلت الشركات الصينية المراكز التالية حتى المرتبة الخامسة، إذ جاءت شركة شاومي في المرتبة الثانية بمبيعات بلغت 48.9 مليون هاتف، ثم أوبو بنحو 38.7 مليون هاتف، وأخيرا شركة فيفو التي بلغت مبيعاتها 38.3 مليون هاتف في الربع الأول من 2021.

وشهدت شاومي وأوبو وفيفو طلبا متزايدا على الهواتف الذكية المدعومة بشبكة الجيل الخامس، لاسيما في ظل ضعف مبيعات هواوي وإل جي على مستوى العالم في هذا الربع.

نمو مبيعات الهواتف الذكية

وبنظرة أوسع لسوق الهواتف الذكية، فقد نمت المبيعات عالميا بنسبة 26% في الأشهر الثلاثة الأولى من 2021، لتستعيد عافيتها بعد التراجع في الربع الأخير من 2020.

وأدى التحسن في نظرة المستهلك، والتعلم المستمر والعمل من المنزل، جنبًا إلى جنب مع الطلب المكبوت من عام 2020 إلى زيادة مبيعات الهواتف الذكية في الربع الأول.

وبدأ المستهلكون بالإنفاق على العناصر التقديرية مع تحسن حالة الوباء في أجزاء كثيرة من العالم وانفتاح الأسواق.

ولم يؤثر النقص العالمي في الرقاقات بعد على صناعة الهواتف الذكية، حيث تم تلبية توازن العرض والطلب.

ولكن بشكل العام قد نشهد زيادة متوسط سعر بيع الهواتف الذكية على مستوى العالم، بحسب جارتنر.

مصر للطيران
سامسونج اجهزة هواتف سامسونج ابل ايفون اندرويد

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE