الأموال
الخميس، 25 أبريل 2024 07:58 صـ
  • hdb
16 شوال 1445
25 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عربي ودولي

مقتل 41 وإصابة 100 جراء اصطدام قطارين في باكستان

حوادث القطارات أمر شائع في باكستان
حوادث القطارات أمر شائع في باكستان

لقي ما لا يقل عن 41 شخصا حتفهم وأصيب أكثر من 100 آخرين، بعد اصطدام قطارين في جنوب باكستان،اليوم الإثنين الموافق 7يونيو2021.

ونقلت فرق الإنقاذ المصابين إلى المستشفيات القريبة، حيث من المتوقع أن ترتفع أعداد القتلى بسبب وصف حالة الكثير من المصابين بالحرجة، بحسب ما قاله متحدث باسم هيئة السكك الحديدية الباكستانية يدعى سيد إجاز الحسن، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

ووقع الحادث في وقت مبكر من صباح الإثنين، بإقليم السند جنوبي البلاد، عندما خرج قطار "ميلات إكسبريس" القادم من مدينة كراتشي الساحلية عن مساره، ثم اصطدم به قطار "سير سيد إكسبريس" بعد وقت قصير، وتم إغلاق المسارين، بينما كانت العمليات جارية لانتشال جثث القتلى والمصابين من بين الحطام.

وقال الجناح الإعلامي للجيش الباكستاني في بيان له، إن الجيش قام بإرسال قوات ومروحيتين وأطباء ومسعفين، لتسريع وتيرة جهود الإنقاذ والإغاثة.

وعرضت وسائل الإعلام المحلية صورا للعديد من العربات في الحقول. وشوهد عمال الإنقاذ وهم يحاولون الوصول إلى الاشخاص المحاصرين داخل مقصورات القطار المحطمة.

كما أشارت التقارير إلى أن رجال الإنقاذ استغرقوا بضع ساعات للوصول إلى الموقع وبدء عملهم.

ومن جانبه، قال رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان إنه "صُدم" من الحادث، وأنه أمر ببدء التحقيقات في "الأعطال المتعلقة بسلامة خطوط السكك الحديدية".

يشار إلى أن حوادث القطارات أمر شائع في باكستان حيث أنه نادرا ما يجري تحديث قضبان السكك الحديدية التي وضعها المستعمرون البريطانيون لشبه القارة الهندية منذ نحو قرن مضى.

مصر للطيران
حوادث القطارات في باكستان اخبار باكستان إقليم السند قطار ميلات إكسبريس
بنك الاسكان
NBE