الأموال
الخميس، 25 أبريل 2024 12:36 صـ
  • hdb
15 شوال 1445
25 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

تكنولوجيا و إتصالات

هواوي تكشف عن Huawei Watch 3.. أول ساعة بنظام هارموني الجديد

Huawei Watch 3
Huawei Watch 3

أعلنت شركة هواوي عن ساعاتها الذكية الأولى العاملة بنظام التشغيل هارموني HarmonyOS 2.0، وهي Huawei Watch 3 و Huawei Watch 3 Pro.

ونقل موقع "ذا فيرج" المختص بأخبار التقنيات كافة التفصيل الخاصة بالساعات الجديدة، التي تعتبر من أوائل أجهزة هواوي العاملة بالنظام البديل لنظام أندرويد.

ويعد هذا ثالث نظام تشغيل منفصل تستخدمه هواوي لساعاتها الذكية، التي كانت تستخدم في الأصل Android Wear من جوجل، أصبح الآن Wear OS قبل تقديم برنامج LiteOS الخاص بها مع أحدث الأجهزة.

وبالرغم من نظام التشغيل الجديد، فإن Huawei Watch 3 تقدم مجموعة مماثلة من الميزات لأجهزة هواوي القابلة للارتداء السابقة.

وتتضمن الإضافات الجديدة شاشة رئيسية مُعاد تصميمها تتكون الآن من شبكة من التطبيقات على غرار watchOS بدلاً من قائمة. وهناك أيضًا دعم لمكالمات الفيديو من خلال خدمة MeeTime الخاصة بالشركة الصينية.

وبحسب الموقع، يدل عمر بطارية Huawei Watch 3 الطويل على أن نظام التشغيل الخاص بها يختلف اختلافًا كبيرًا عن إصدار هارموني HarmonyOS الذي تستخدمه هواوي عبر أجهزتها اللوحية الجديدة.

وتحتوي الساعة الجديدة على شاشة من نوع OLED دائرية الشكل بقياس 1.43 إنش مع معدل تحديث 60 هرتز وذروة سطوع تبلغ 1000 شمعة.

وتمتد الشاشة من الحافة إلى الحافة، لذا لا يوجد إطار دوار لهذه الساعة الذكية. وبدلاً من ذلك، يمكنك التحكم فيها عبر تاج دوار، على غرار ساعة Apple Watch.

وتتوفر الساعة بنموذجين مختلفين، بما في ذلك النموذج الرياضي بحزام مطاطي، والنموذج الكلاسيكي بالجلد، بالإضافة إلى نموذج النخبة بالسوار المعدني.

ولتتبع النشاط، تتميز الساعة بالعديد من المستشعرات مثل النماذج السابقة، بما في ذلك تتبع معدل ضربات القلب، ومستشعر Sp02، وتتبع النوم.

ولكن الجديد في هذا الإصدار هو مستشعر درجة الحرارة، على غرار ساعة فيتبيت Sense الذكية من العام الماضي.

وتقول هواوي: إن هذا المستشعر يمكنه تتبع درجة حرارة بشرتك باستمرار على مدار اليوم.

مواصفات وقدرات

وكشف موقع "ذا فيرج" عن عدد من مميزات وقدرات الساعة، التي ذكر أنها تدعم المئات من برامج التمرين المختلفة، بدءًا من الجري إلى التسلق وركوب الدراجات والسباحة، مع قابلية تشغيل Huawei Watch 3 بشكل مستقل عن الهاتف.

وتدعم الساعة إجراء مكالمات صوتية مباشرة، وهناك أيضًا دعم لمكالمات الفيديو عبر خدمة MeeTime.

وبالإضافة إلى Huawei Watch 3، أعلنت هواوي أيضًا عن Huawei Watch 3 Pro، التي توفر ما يصل إلى 5 أيام من عمر البطارية مع تشغيل 4G، وما يصل إلى 21 يومًا في وضع عمر البطارية الطويل.

مصر للطيران
Huawei Watch 3 مواصفات Huawei Watch 3 Huawei Watch 3 Pro
بنك الاسكان
NBE