الأموال
السبت، 20 أبريل 2024 12:16 مـ
  • hdb
11 شوال 1445
20 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

سياحة وسيارات

”موانئ أبوظبي” تدرج سندات بـ مليار دولار في”سوق الأوراق المالية”

موانئ أبوظبي
موانئ أبوظبي

أعلنت بورصة أبوظبي إدراج برنامج السندات العالمية متوسطة الأجل الصادرة عن شركة "موانئ أبوظبي" البالغ قيمتها مليار دولار من فئة واحدة اعتبارا من الخميس المقبل.

جاء الإعلان عن إدراج السندات بموجب بيان نشره السوق على موقعه الإلكتروني تضمن أحكام التسعير الخاصة بالسندات.. وذلك استنادا إلى قرار مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية والسلع بشأن نظام السندات وتعليمات إدراج الأوراق المالية في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وفي 29 أبريل الماضي، أصدرت موانئ أبوظبي الحاصلة على تصنيف ائتماني A+ مع نظرة مستقبلية مستقرة من قبل "إس آند بي" و"فيتش"، سندات بمليار دولار لأجل 10 أعوام

وجاء الإصدار الجديد بموجب برنامج السندات متوسطة الأجل باليورو /EMTN/ في خطوة تهدف إلى توظيف إيرادات السندات في أغراض مؤسسية عامة وإعادة تمويل ديون.

وتجاوزت مستويات الاكتتاب 4.5 أضعاف الطرح خلال فترة الذروة.

وأطلقت موانئ أبوظبي في 10يناير الماضي، حزم تسهيلات جديدة لدعم المتعاملين في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.

وقالت بموجب هذه التسهيلات يتم تعليق زيادة رسوم الإيجار طوال عام 2021، وذلك في خطوة تهدف إلى توفير المزيد من التسهيلات للمتعاملين في مدينة خليفة الصناعية و"زونزكورب".

وسوف يستفيد من هذا القرار أكثر من 1,400 شركة عاملة ضمن قطاع المدن الصناعية والمنطقة الحرة التابع لموانئ أبوظبي.

يأتي القرار تماشياً مع استراتيجية موانئ أبوظبي الرامية إلى تمكين الأعمال وتعزيز تنافسيتها ضمن أسواقها الرئيسية، واستكمالاً للعديد من الإجراءات وحزم التسهيلات المقدمة للمتعاملين والتي تم إطلاقها خلال عام 2020.

مصر للطيران
موانئ أبوظبي بورصة أبوظبي حركة الملاحة كورونا

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE