الأموال
الجمعة، 19 أبريل 2024 05:52 صـ
  • hdb
10 شوال 1445
19 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

حوادث وقضايا

العثور على السفير الأوكراني في تايلاند ميتا

السفير الأوكراني
السفير الأوكراني

عثرت السلطات التايلاندية على السفير الأوكراني لديها ميتا اليوم الأحد في جزيرة كوه ليبي السياحية؛ حيث كان يقضي إجازة مع ابنه.

وأعلنت الشرطة العثور على الدبلوماسي الأوكراني ميتا؛ لكنها لم تحدد أسباب وفاته حتى الآن.

وجاء في بيان نسب إلى نائب المتحدث باسم الشرطة الوطنية كيسانا فاثانشاروين أن "التحقيق الأولي لم يظهر أي دليل على هجوم أو مداهمة أو عنف".

وقال نجل السفير المتوفى، للشرطة إن والده خلد إلى النوم نحو الساعة 23,00 مساء في اليوم السابق، لكنه استيقظ نحو الساعة 4,30 فجرا وهو يتقيأ قبل أن يغمى عليه.

وكان الدبلوماسي أندري بيشتا (45 عاما) عين سفيرا لأوكرانيا في تايلاند عام 2016.

وعثر على الدبلوماسي الأوكراني ميتا في غرفته بمجمع فندقي يقع في جزيرة كوه ليبي السياحية، التي يقصدها السياح بكثرة بسبب مياهها الزرقاء الصافية.

وارتدى أعضاء الفريق الطبي الذين وصلوا أولا إلى مكان الحادث ملابس واقية لفحص الجثة على سبيل الاحتياط بينما استجوبت السلطات نجل السفير أوستاب الذي كان ينزل معه في نفس الغرفة.

ونقل جثمان أندري بيشتا أولا إلى مستشفى محلي لإجراء تشريح، قبل أن ينقل إلى مستشفى للشرطة في العاصمة التايلاندية بانكوك، لإجراء تحقيق معمق أكثر حول أسباب الوفاة.

وأمضى بيشتا أكثر من عشر سنوات من حياته المهنية في تايلاند التي وصلها عام 2007 بصفته مستشارا للبعثة الدبلوماسية في بانكوك.

وعين نائبا لمدير عام السفارة في 2011 قبل أن يتسلم منصب سفير عام 2016.

مصر للطيران
السفير الأوكراني تايلاند السلطات التايلاندية جزيرة كوه ليبي السياحية

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE