الأموال
الجمعة، 26 أبريل 2024 10:59 صـ
  • hdb
17 شوال 1445
26 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

تكنولوجيا و إتصالات

أول تلفاز من هواوي يلتقط صور السيلفي.. إليك المواصفات

هواوي Smart Screen SE الجديد
هواوي Smart Screen SE الجديد

أعلنت شركة هواوي عن إطلاق التلفاز الذكي Smart Screen SE الجديد بشاشة قياس 55 بوصة أو 65 بوصة مع دقة وضوح 4K.

وأوضحت هواوي الصينية أن التلفاز الجديد يغطي نطاق الألوان DCI-P3 بنسبة 92%، كما أنه يشتمل على كاميرا 13 بدقة ميجابيكسل ونظام HarmonyOS.

وتتيح الكاميرا إجراء محادثات الفيديو بشكل أساسي على التلفاز، مع توفير وظائف أخرى مثل التقاط صور سيلفي جماعية "الأول من نوعه" وإمكانية استخدامها ككاميرا مراقبة من خلال الوصول إليها عبر الهاتف الذكي عندما يكون المستخدم بالخارج، مع إمكانية إزالة الكاميرا بسهولة لحماية خصوصية المستخدم.

ويتيح نظام التشغيل HarmonyOS 2.0 بعض الوظائف المثيرة للاهتمام، على سبيل المثال، عند تشغيل مقطع فيديو على هاتف ذكي من هواوي، فلن يتطلب الأمر أكثر من النقر على جهاز التحكم عن بعد لفترة وجيزة لتشغيله على التلفاز، وهو ما ينطبق على الصور والموسيقى. ويمكن التحكم في التلفاز عن بعد باستخدام تطبيق الهاتف الذكي المرتبط.

ويوفر نظام HarmonyOS أيضا تطبيق Karaoke ووضعا للأطفال يمكن تهيئته من قبل الآباء. ويتيح الميكروفون المدمج في جهاز التحكم عن بعد التحكم عبر الأوامر الصوتية. ويدعم الجهاز منفذي HDMI 2.0s.

التلفاز Smart Screen V الجديدة

ومنتصف شهر أبريل الماضي، أطلقت هواوي سلسلة التلفاز الذكي Smart Screen V الجديدة، والتي تتوفر بشاشات قياس 55 أو 65 أو 75 أو 85 بوصة.

وأوضحت أنه في جميع القياسات يتم الاعتماد على لوحة بدقة 4K، والتي تحقق ذروة سطوع تبلغ 1000 نيت ومعدل تحديث صورة 120 هرتز عند عرض محتوى HDR.

التلفاز الذكي Smart Screen V

وتتمتع أجهزة هواوي بنظام صوتي مدمج، تم تطويره بالتعاون مع شركة ديفياليت الفرنسية. ووفقا لهواوي فإن النظام يحقق قدرة خرج بإجمالي 75 وات، ويتم تثبيت 9 مشغلات، معظمها في سماعة ساوند بار، تقع مباشرة أسفل الشاشة.

ومن المزايا الأخرى الكاميرا المدمجة بدقة 24 ميجابيكسل، والتي تستخدم في إجراء مكالمات الفيديو، كما تؤكد هواوي أن الكاميرا لها القدرة على التعرف على حركة المستخدم للتحكم بالإيماءات أو التحكم في ألعاب الفيديو أو تتبع الرياضات مثل اليوجا.

وتعتمد سلسلة التلفاز الذكي Smart Screen V الجديدة على نظام التشغيل HarmonyOS من هواوي، والذي يتيح أيضا الاندماج السهل بهواتف هواوي الذكية، على سبيل المثال لعرض شاشة Mate 40 Pro على التلفاز.

مصر للطيران
هواوي Smart Screen SE الجديد تلفاز هواوى شركة هواوي
بنك الاسكان
NBE