الأموال
الخميس، 25 أبريل 2024 07:06 صـ
  • hdb
16 شوال 1445
25 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

سياحة وسيارات

البترول تعلن تشغيل أول محطة متنقلة لتموين السيارات بالغاز

محطة تموين السيارات بالغاز المتنقلة
محطة تموين السيارات بالغاز المتنقلة

أكدت وزارة البترول المصرية عن البدء في تشغيل أول محطة متنقلة من أجل تموين السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي المضغوط والتي تتميز بجاهزيتها وقدرتها على الوصول إلى الأماكن التي لا توجد بها شبكات او محطات للغاز الطبيعي حيث يمكن لتلك المحطات المتنقلة اتن تخزن وتنقل كمية كبيرة من الغاز والتي تصل إلى خمسة آلاف متر مكعب.

وأكد مصدر من وزارة البترول أن الهدف الأساسي وراء إطلاق تلك السيارات هو توفير الغاز الطبيعي في ظل الإقبال الكثيف عليه وزيادة الطلب، مشيرا إلى انه من المتوقع أن يزداد الطلب أكثر على الغاز الطبيعي في الفترة المقبلة مع بداية تطبيق مبادرة إحلال واستبدال السيارات القديمة بسيارات حديثة تعمل بالغاز الطبيعي.

وأضاف المصدر أن وزارة البترول تعمل في الوقت الحالي من اجل الإسراع في توصيل الغاز الطبيعي لجميع المناطق لتلبية احتياجات المواطنين، مشيرا إلى انه توجد خطة من اجل زيادة عدد السيارات المتنقلة لتوفير الغاز الطبيعي حتى تصل إلى 10 سيارات من اجل الاستعداد لموسم الصيف من اجل تغطية الأماكن الساحلية التي لا تتوافر بها خدمة الغاز الطبيعي للمواطنين.

وأشار إلى أن هذه السيارات المتنقلة لتوفير الغاز الطبيعي سوف تكون حل بديل عند عمل صيانة في أيا من المحطات المقامة بالفعل وتعمل في تموين الغاز الطبيعي حتى لا يحدث انقطاع في الغاز وسط احتياج المستهلكين له.

وكان وزير المبترول المهندس طارق الملا قد أعلن في السابق أن الوزارة تعمل على توفير العدد المناسب من المحطات والمراكز للتموين بالغاز بالتزامن مع تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، مشيرا إلى أن تلك المحطات سوف تنتشر في جميع انهاء الجمهورية وتغطي المحاور والطرق السريعة والصحراوية لتلبية احتياجات المواطنين المستفيدين من مبادرة إحلال السيارات القديمة واستبدالها بأخرى تعمل بالغاز الطبيعي.

مصر للطيران
محطة تموين السيارات بالغاز المتنقلة سيارات الغاز وزارة البترول
بنك الاسكان
NBE