الأموال
السبت، 20 أبريل 2024 05:32 مـ
  • hdb
11 شوال 1445
20 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عين على إسرائيل

وكالات التصنيف الائتماني منزعجة من عدم الاستقرار الحكومي ورفض الميزانية في إسرائيل

الأموال

محافظ البنك المركزي الإسرائيلي : "سنتخذ قريباً المزيد من الخطوات لزيادة المنافسة في مجال الرهن العقاري"

البروفيسور يارون: "لم نوافق على توزيع أرباح للبنوك عن جزء من العام بسبب الرغبة في ترك احتياطيات رأس المال لتوزيع الائتمان.

"لست سعيدًا بسلوك البنوك التي استفادت من إلغاء حد سعر الفائدة الأساسي. ما زلنا نتوقع المزيد من التخفيضات لمتلقي الرهن العقاري. يمكنني أن أخبرك ، وبدون الخوض في التفاصيل ، أننا سنأخذ قريبًا مزيد من الخطوات لزيادة المنافسة على الرهن العقاري ".

هذا ما قاله محافظ بنك إسرائيل ، البروفيسور أمير يارون ، في مقابلة مع صحيفة معاريف العبرية في إشارة إلى سلوك البنوك في أزمة كورونا .

أشار بشكل إيجابي إلى حقيقة أن "البنوك كانت أول من زاد التسهيلات الائتمانية ، في وقت مبكر من مارس 2020.

في صناديق الائتمان الحكومية خفضوا أسعار الفائدة من 2.5٪ إلى 1.5 ٪ ،

وردا على سؤال حول سبب حظر البنوك لتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بينما سمح لشركات التأمين ؟

قال: "عدم اليقين ما زال مرتفعا ، على الرغم من أن جميع تحليلات البنوك مستقرة وبعضها لديه فائض في وسائد رأس المال". لأنه لم يكن واضحا ما هو السبب. سيكون تأثير اللقاحات. وعلى الرغم من أن شركات التأمين وزعت أرباحًا ، فمن الأفضل أن تنتظر البنوك ولديها وسائد أمان إضافية واحتياطيات لتوزيع الائتمان.

انتقد المحافظ عدم الموافقة على الموازنة العامة للدولة ويخشى احتمال خفض التصنيف الائتماني في الاقتصاد ويقول: "استمرار الموازنة المستمرة مبني على 2018 ولا تشمل التفضيلات والاحتياجات الحالية وهي مشكلة. . لبعض الوقت ، من المستحيل الترويج لمثل هذه البرامج "

وأضاف أن "عدم الموافقة على الميزانية يحول دون القدرة على استخدامها لدفع الأولويات في مختلف القضايا ، بما في ذلك الإصلاحات وقضايا التخطيط". "نحن نواصل خلق حالة من عدم اليقين في القطاع العام والقطاع الخاص ولا نشجع الإصلاحات.

وكالات التصنيف الائتماني تنظر إلينا طوال الوقت ، وبشكل نسبي إلى عالم الاقتصاد الإسرائيلي في وضع جيد.

"ومع ذلك ، فإن وكالات التصنيف الائتماني منزعجة من عدم الاستقرار الحكومي ورفض الميزانية وكلاهما لا يساعد. نحن في أنظارهم ويفحصوننا باستمرار. قد يؤدي خفض التصنيف إلى زيادة تكاليف زيادة رأس المال ، ومن ثم النسبة المئوية الناتج المحلي الإجمالي الذي يخدم الفائدة سيرتفع "

مصر للطيران
إسرائيل بنك محافظ ائتمان

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE