الأموال
السبت، 20 أبريل 2024 05:57 صـ
  • hdb
11 شوال 1445
20 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عربي ودولي

جنوب إفريقيا تعيد مليون جرعة من اللقاح الهندي المضاد لكورونا

الأموال

أفادت صحيفة "The Economic Times" بأن سلطات جنوب إفريقيا طلبت من معهد المصل الهندي جمع مليون جرعة من اللقاح الهندي المضادة لكورونا، تم إيصالها إلى جنوب إفريقيا.

وكتبت الصحيفة أن سلطات البلاد اتخذت هذا القرار بعد أن أعلن العلماء عن الفعالية المنخفضة لهذا اللقاح في مكافحة السلالة المحلية لكورونا الذي يتم تصنيعه في الهند.

أشار خبراء صحة عالميين بعدم فعالية اللقاح "كوفاكسين" المطور محليا في الهند، وأفادت وسائل إعلام سابقا بأن جمهورية جنوب إفريقيا قررت وقف تنفيذ خطة تلقيح مواطنيها باستخدام اللقاح “الهندي” واستبداله بلقاح تصنعه شركة "جونسون آند جونسون".

وقال رئيس فريق الخبراء الاستشاري الاستراتيجي لمنظمة الصحة العالمية لشؤون التلقيح، أليخاندرو كرافيوتو، إنه يوصى باستخدام لقاح "أسترازينيكا" في الدول التي تنتشر فيها السلالات الجديدة لفيروس كورونا.

غير أن نتائج البحث التمهيدي الذي أجرته مجموعة من العلماء أظهرت أن فعالية هذا اللقاح لمكافحة "سلالة جنوب إفريقيا" منخفضة.

وتم العثور على "سلالة جنوب إفريقيا" لفيروس كورونا (501.V2) للمرة الأولى في جمهورية جنوب إفريقيا في أكتوبر الماضي، وأصبحت الأكثر انتشارا في هذا البلد. وتدل المعلومات التمهيدية على أنها أكثر عدوى.

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE