الأموال
الخميس، 25 أبريل 2024 06:05 مـ
  • hdb
16 شوال 1445
25 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

كُتاب الأموال

شريف حسن يكتب : رجال مصر

الأموال

رجال شداد على درجة عالية من الكفاءة واليقظة لسلامة المجرى الملاحى ولنش المرشدين للإبلاغ بالحركة ومراقبة عبور السفينة بالقمر الصناعى وأجهزة تقليدية للملاحة ولاسلكى وبوصلة ورادار ومدي ومكان انتظار كل سفينة للعبور ومدة العبور وسداد الرسوم والتأكد من مسافات الأمان بين السفن وسرعة السفن وقياس المنحنيات ومدي التعرض لتيارات هوائية شديدة خصوصا في الربيع والخريف.. والمد والجزر بالبحر الأحمر وأفضل شهور السنة للعبور ÇالصيفÈ وفصل الشتاء ومشاكله.. والضباب الناتج عن بخار المياه الصاعد من بحيرتى المنزلة والبردويل والقادم من سطح البحر الأحمر مع توافر الخدمات الملاحية المتطورة والحاويات والصعود والهبوط للسفينة وهي متحركة أسهل بكثير من وهى واقفة وقبطان السفينة أشبه بقراصنة السينما ــ نبذة من حكايات المؤرخ العسكرى محمد علي السيد ــ وبعد كل ذلك يؤذن للسفينة بالانطلاق والعبور في أمان وسلام في أمواج شريان حياة مصر.. قناة السويس.. ممر التجارة العالمية.. فبسواعد وإرادة المصريين يمكن التغلب علي التحديات والصعاب والأزمات وبأفضل الامكانات.

وبحسب تصريحات الفريق أسامة ربيع أن قناة السويس يبلغ متوسط دخلها اليومى ١٥ مليون دولار خلال ٢٠١٩/ ٢٠٢٠ وأن جنوح السفينة ÇإيفرجيفنÈ عرقل حركة عبور السفن، وبعزيمة والإرادة المصرية تم الاستعانة بقاطرات فرق الإنقاذ لحلحلة السفينة ووضعها فى الاتجاه الصحيح للسير وتشغيل حركة الملاحة..
رسالة من مركز التدريب والمحاكاة التابع لهيئة قناة السويس للعالم بأن الممر الملاحى سيظل قادرا وباقيا ومنافسا وآمنا والمصريين علي قدر المسئولية.. حفظ الله مصر وبارك شعبها وجيشها.

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE