الأموال
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 09:33 مـ
  • hdb
7 شوال 1445
16 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

تكنولوجيا و إتصالات

خطوات توثيق صفحات فيسبوك بالعلامة الزرقاء

توثيق حساب فيسبوك بالعلامة الزرقاء
توثيق حساب فيسبوك بالعلامة الزرقاء

لم يعد الفيسبوك مجرد موقع للتواصل الاجتماعي فحسب بل أصبح العديد من الأشخاص يعتمد عليه بصورة كبيرة في التسويق والترويج لمنتجاتهم وأعمالهم، وفي ظل انتشار فيروس كوفيد 19 "كورونا" أصبح الاتجاه نجو التجارة الإلكترونية ينتشر بقوة واتجه العديد من الشباب إلى التسويق الإلكتروني عبر صفحات الفيسبوك.

ونجاح الحملات التسويقية على الفيسبوك ساعد بشكل كبير على زيادة المعلنين بصورة أكبر، فأصبح يعتمد عليه العديد من الشركات باختلاف أحجامها وحجم أعمالها وشهرتها.

سبب توثيق حساب فيس بوك

ولكن مع زيادة الإقبال على الفيسبوك وزيادة التعامل والتي شملت التعاملات المالية من خلال شراء المنتجات انتشرت العديد من الحسابات الوهمية والمزيفة التي تحمل أسماء مشاهير واستغلال بعض سماء التجارية المعروفة.

لذلك فإن توثيق الفيسبوك للحسابات والصفحات أصبح أمر هام جدا لمنع المحتالين من استغلال الاسم الشخصي أو اسم العلامة التجارية الخاصة بك، فقدم فيسبوك facebook علامة زرقاء لأصحاب الحسابات الحقيقيين ولكن وضع بعض الشروط من اجل الحصول على verified badge وظهورها على الصفحة الشخصية لأي شخص.

وعادة ما يتم منح هذه العلامة الزرقاء لتوثيق حسابات فيسبوك للشخصيات العامة وللمشاهير أيضا وللعلامات التجارية المعروفة لمنع استغلال أسمائهم.

شروط توثيق صفحة الفيسبوك

وهناك بعض الشروط التي حددها موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك من أجل الحصول على العلامة الزرقاء لتوثيق الحساب ومن هذه الشروط ما يلي:

  • يجب أن يتوافق اسم الصفحة مع سياسة الفيسبوك ولا يكون به أي انتهاك لإرشادات مجتمع الموقع.
  • لابد أن تكون الصفحة تابعة لكيان حقيقي ومؤسسة لها نشاط تجاري وأن لا تكون وهمية.
  • يجب أن تكون الصفحة عليها منشورات على الأقل واحدا مع مراعاة ان يكون بها قسم about ولتم تعيين صورة بارز لها وصورة للغلاف.
  • في حالة وجود أكثر من فرع لشركتك فإنه يمكنك توثق حساب لكل فرع أو شركة مع الأخ في الاعتبار انه يوجد استثناءات لبعض الصفحات التي لها لغة معينة.

طريقة الحصول على العلامة الزرقاء في الفيسبوك

قم بفتح صفحة الفيسبوك الخاصة بك واملء طلب العلامة الزرقاء من هنا مع مراعاة كتابة البيانات الصحيحة حيث انه إذا اكتشف موقع فيسبوك وجود بيانات خاطئة سوف يتم إزالة العلامة الزرقاء بعد الحصول عليها ويمكن ان تتعرض لحذف الحساب.

مصر للطيران
توثيق حساب فيسبوك بالعلامة الزرقاء توثيق فيسبوك العلامة الزرقاء facebook
بنك الاسكان
NBE