الأموال
الأربعاء، 24 أبريل 2024 03:40 مـ
  • hdb
15 شوال 1445
24 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

تكنولوجيا و إتصالات

”سوني” تعلن موعد إيقاف متجر PlayStation عن بيع الأفلام والبرامج المتلفزة

الأموال

فاجأت شركة سوني اليابانية متابعيها بقرار إيقاف جميع عمليات البيع والتأجير عبر متجرها PlayStation لجميع الأفلام والبرامج المتلفزة، وذلك سيكون في نهاية أغسطس القادم والموافق 31، الأمر الذي صدم العديد من المستخدمين الذين يعتمدون على هذا المتجر لاسئجار وشراء المحتوى المميز.

أسباب إيقاف بيع وتأجير البرامج والأفلام عبر متجر PlayStation

ويرجع قرار شركة سوني باتخاذ هذه الخطوة بسبب أن تسهيل عمليات بث الفيديو جعل من السهل الوصل إلى العديد من المحتوى لمختلف الشركات، مما تسبب في التأثير على المحلات الرقمية وجعلها أقل جاذبية عن الوقت الذي مضى.

وتجد شركة سوني العملاقة تأثير كبير على حركة الشراء والتأجير الداخلي في ظل زيادة عدد الاشتراكات وخدمات البث المدعومة والذي أصبح ينمو بسرعة هائلة، بالإضافة إلى أن الشركة في الوقت الحالي تتطلع إلى زيادة إثراء التجربة الترفيهية خلال PlayStation.

هل تتوقف الأفلام عند من قاموا بشرا الأفلام قبل الموعد المعلن؟

فيما أعلنت سوني لمتابعيها أن جميع من قاموا بشراء أفلام أو برامج متلفزة من متجر PlayStation بالفعل لن تتأثر بهذا الغلق، مشيرة إلى أن جميع أجهزة PS4 و PS5 والأجهزة المحمولة سوف تظل تعمل حتى بعد انتهاء يوم 31 أغسطس الذي ستتوقف فيه المنصة عن بيع منتجاتها.

وبالنسبة للأشخاص الذين يريدون شراء أفلام أو برامج متلفزة فإن عليهم اللجوء إلى خدمات الشركات الأخرى، أو الانتظار من اجل شرائها عبر متجر PlayStation في وقت لاحق بعد التاريخ المعلن عنه.

تأثير انتشار الوجهات لبث الفيديو على PlayStation

ومن الواضح أنه منصات البث مثل نتفليكس و Prime Video قد هيمنوا على السوق من خلال نشر المحتوى الحصري والفيديوهات التي يقوما ببثها عبر الانترنت، بالإضافة إلى وجود جهات خارجية أخرى مثل تطبيق Apple TV.

وقد أثر كثرة المحتوى المعروض والجهات التي تبث خدمات الفيديو على أداء استئجار البرامج المتلفزة والأفلام من متجر PlayStation فلم يعد الأداء كما كان في بداية إطلاق هذا المتجر في عام 2008.

يذكر أن شركة سوني قد قامت في وزقت سابق بإزالة العديد من الوسائط التي لم تحقق شهرة كبيرة من متجرها PlayStation.

a04463236c5e4c3da42d9cfeae39a432.PNG
مصر للطيران
متجر PlayStation PlayStation سوني نتفليكس netflix

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE