الأموال
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 06:23 صـ
  • hdb
7 شوال 1445
16 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عاجل

الحكومة المصرية تطلق مشروعا لتطوير القرى بتكلفة 500 مليار جنيه

الأموال

كشف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء عن إطلاق الحكومة المصرية لمشروع قومي شديد الأهمية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وهو المشروع القومي لتطوير القرى المصرية في إطار مبادرة (حياة كريمة)، بتكلفة إجمالية 500 مليار جنيه.

وأوضح مدبولي أنه سيستفيد نحو 50 مليون مواطن من مشروع تطوير القرى المصرية ضمن مبادرة حياة كريمة، في 4200 قرية بقيمة إجمالية تصل إلى 500 مليار جنيه.

تصر يحات رئيس الوزراء جاءت خلال كلمته في افتتاح مشروع الفيروز للاستزراع السمكي بشرق التفريعة في بورسعيد بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت، معربا عن سعادته بأن نستهل افتتاحات العام الميلادي الجديد 2021 من أرض سيناء الحبيبة من خلال هذا المشروع العملاق للاستزراع السمكي.

وقال رئيس الوزراء أن الحكومة تطلق من هذا الموقع مشروع قومي شديد الأهمية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وهو المشروع القومي لتطوير القرى المصرية في إطار مبادرة "حياة كريمة".

وأضاف أن تلك المشروعات القومية الكبرى التي تنفذها الدولة المصرية لا تأتي من قبيل المصادفة ولا الفكر التلقائي ولكننا أخذنا في تلك المشروعات القومية بذات الفكر المنهجي العلمي الذي اتبعته العديد من الدول النامية والتي كان ظروفها تتشابه مع ظروف مصر وحققت على مدار العقود الأربعة الماضية طفرة وتنمية هائلة منها دول شرق آسيا.

مصر للطيران
الحكومة المصرية تطوير القرى رئيس الوزراء الفيروز الاستزراع السمكي الاموال
بنك الاسكان
NBE