الأموال
الأربعاء، 24 أبريل 2024 12:22 صـ
  • hdb
14 شوال 1445
24 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

فنون

معرض المونوجرافيا للفنانة التشكيلية وفاء ياديس ينطلق  ”أون لاين” 

الأموال

انطلق معرض مونوجرافيا للفنانة التشكيلية الدكتورة وفاء ياديس، اون لاين على الرابط

www.youtube.com/guruwafaatv، تطبيقا منها لمبادرة وزارة الثقافة لبث عروض فنية ومعارض تشكيلية من قنوات الكترونية فى مواجهة الموجة الثانية لانتشار فيروس كورونا.

ويأتى المعرض بموضوع يساعد المتلقى لإيجاد توازن عقلى واسترخاء نفسى ليكون وسيلة لمواجهة التأثير الحالى لضغوط الاستمرار بأخذ الاحتياطات الاحترازية من تباعد اجتماعى وعزل منزلى.

كما تتميز أعمال الفنانة الدكتورة وفاء ياديس، بالمزج بين علوم وأدوات الفن التشكيلى من لون وخط مع تطبيقات علوم الميتافيزيقا التى تخصصت بها الفنانة وحصلت فيها من جامعة سيدونا بالولايات المتحدة الأمريكية على درجة الدكتوراة.

تأخذ أعمال الفنانة وفاء ياديس طابع فنون الجرافيك المتمثلة فى حدة الخطوط ووضوح العنصر الفنى مع إمتزاج أكثر من تأثير مساحى لتشكيل معادلة فنية أضافت إليها الدكتورة وفاء ياديس تطبيقات متوافقة معها.

من علوم الميتافيزيقا لتكون أعمال فنية منظومة من خطوط ومجموعة لونية تأخذ عقل ومدارك المتلقى، إلى حالة من الثبات والتوازن النفسى يمكنه من تخفيف الضغوط الحياتية، مما يساهم فى رفع معدل المناعة فى الجسم لمواجهة الفيروس للكبار والصغار.

ومن فعاليات المعرض استقبال الفنانة الدكتورة وفاء ياديس لأعمال فن تشكيلى للأطفال من سن ٦ سنوات وحتى١٢ سنة فى مبادرة معارض صغيرة أون لاين التى أطلقتها الفنانة منذ أيام .

وتستمر فعاليات المعرض يوميا حتى يوم ١٢ فبراير المقبل، كما يستمر تلقى أعمال الأطفال حتى آخر فبراير المقبل فى تفاعل مباشر مع الفنانة أون لاين يوميا .

مصر للطيران
بنك الاسكان
NBE