الأموال
السبت، 20 أبريل 2024 06:14 صـ
  • hdb
11 شوال 1445
20 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عربي ودولي

الصحة السعودية تسيطر على سلالة كورونا الجديدة

السعودية- سلالة كورونا الجديدة
السعودية- سلالة كورونا الجديدة

أعلنت وزارة الصحة السعودية،اليوم الخميس، 21 يناير2021، شفاء الحالات المصابة بسلالة كورونا الجديدة ،ونقل موقع "العربية" عن الوكيل المساعد للصحة الوقائية في السعودية، د،عبدالله عسيري، قوله: " نقوم حاليا بإعادة جدولة مواعيد اللقاح الجديدة فقط، لتأخر شركة فايزر في التوريد، كما أكد أن كل من حصل على الجرعة الأولى للقاح سيأخذ الثانية في موعدها.

وقال إن عدد من اللقاحات تحت الدراسة من قبل هيئة الغذاء والدواء، مبيناً أن كميات اللقاحات الواردة تحدد مستوى عملية التوسع في بقية المناطق.

وكانت الصحة السعودية، أعلنت إمكانية إعادة جدولة تلقي اللقاح للمسجلين لأخذ الجرعة الأولى من لقاح فايزر للوقاية من فيروس كورونا.

وأكدت أن إعادة الجولة يأتي لأسباب خارجة عن إرادة الوزارة، نظراً لتأخر التوريد إلى المملكة وجميع دول العالم التي تصدر لها اللقاح من قبل الشركة المنتجة للقاح، بسبب إيقاف مصنعها للتوسع في خطوط الإنتاج.

وأضافت الوزارة أنها ستواصل تنفيذ الحملة الوطنية للتطعيم بلقاح كورونا والتوسع في تدشين المزيد من مراكز اللقاح لتشمل جميع مناطق المملكة، للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين والحد من انتشار فيروس كورونا.

مصر للطيران
السعودية سلالة كورونا الجديدة لقاح كورونا اخبار السعودية اخبار كورونا

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE