الأموال
الجمعة، 19 أبريل 2024 11:58 مـ
  • hdb
10 شوال 1445
19 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

ON Trend

مدير الصحة العالمية: العالم مهدد بفشل أخلاقي كارثي بسبب سوء توزيع لقاحات كورونا.. ولن تدخل أفريقيا قبل 2021

الأموال

في تصريحات صادمة، نقلا عن قناة العربية الإخبارية، توقعت منظمة الصحة العالمية، عدم توفر اللقاحات المضادة لفيروس كورونا بأفريقيا على نطاق واسع قبل 2023.

وحذر تيدروس أدهانوم جيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية من أن العالم مهدد بـفشل أخلاقي كارثي بسبب عدم تكافؤ سياسات توزيع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا حول العالم.

وأوضح أدهانوم إلى أن نحو 39 مليون جرعة من اللقاحات مُنحت بالفعل في 49 دولة غنية، بينما لم تحصل إحدى الدول الفقيرة إلا على 25 جرعة، وحتى الآن، طورت كل من الصين، والهند، وروسيا، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة لقاحات مضادة لفيروس كورونا، كما تطوير لقاحات أخرى مثل لقاح فايزر الأمريكي-الألماني، وأعطت كل هذه الدول تقريبا الأولوية في توزيع اللقاحات لسكان بلادها .

وقال جيبريسوس تفصيليا خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية: "يجب أن أكون صريحا.. العالم على شفا فشل أخلاقي كارثي، وثمن هذا الفشل سيُدفع بالأرواح وسبل العيش في الدول الأفقر في العالم"،

حيث وصف مدير منظمة الصحة العالمية أن منهج "أنا أولا" سوف يكون مدمرا، لأنه سيشجع على ارتفاع أسعار اللقاحات وتكديسها.

وتابع في تصريحاته لـBCC: "في نهاية المطاف، هذه الأفعال لن تؤدي إلا إلى إطالة أمد الجائحة، والقيود اللازمة لاحتوائها، والمعاناة البشرية والاقتصادية"،

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE