الأموال
الجمعة، 3 مايو 2024 10:46 صـ
  • hdb
24 شوال 1445
3 مايو 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عربي ودولي

واشنطن تتحول إلى ثكنة عسكرية قبل تنصيب بايدن ونشر 25 ألف عنصر من الحرس الوطني

الأموال

تحولت مدينة واشنطن إلى ثكنة عسكرية قبل تنصيب الرئيس الأمريكي الجديد (جو بايدن) بعد هجوم أنصار الرئيس المهزوم دونالد ترامب في الانتخابات الأخيرة .. حيث هاجم أنصار ترامب مبنى الكابيتول ليلة تصويت الكونجرس على نتيجة الإنتخابات .

خطر مزدوج ( كورونا والمخربين أنصار ترامب )

يواجه حفل التنصيب الرئاسي رقم 59 لأداء القسم في بايدن عقبات فريدة بسبب جائحة فيروس كورونا ، فضلاً عن التهديد الأمني ​​المتزايد بعد أعمال شغب في مبنى الكابيتول في البلاد في وقت سابق من هذا الشهر خلفت خمسة قتلى.

حتى قبل ذلك ، شجعت اللجنة لبايدن المؤيدين على الاحتفال وهم في منازلهم ، حيث وضع الفريق أحكامًا لإجراء بث مباشر واحتفالات افتراضية لإبقاء المتفرجين عند الحد الأدنى ومنع انتشار الفيروس.

وبحسب ( فوكس نيوز) يحذر مكتب التحقيقات الفيدرالي الآن من أن العملاء رأوا "ثرثرة" تشكل تهديدًا حقيقيًا من المحتجين الذين يعتزمون التحريض على "حرب" في واشنطن العاصمة.

يقيم مسؤولو المدينة محيطًا في جميع أنحاء وسط المدينة ، ويضعون حواجز حول البيت الأبيض والمركز التجاري الوطني ومبنى الكابيتول. من أجل السفر عبر المحيط ، سيحتاج الناس إلى تقديم دليل على الغرض الأساسي.

سيتم إغلاق National Mall حتى بعد الافتتاح وتم تعليق تصاريح التجمعات ، باستثناء منطقتين محددتين - في Navy Memorial و John Marshall Park - والتي ستستوعب حوالي 100 متظاهر في يوم الحدث.

إغلاق الطرق وتعطل النقل العام

أعلن DC Mayor Muriel Bowser أن مترو المدينة أغلق 13 من محطاتها بالإضافة إلى أربعة جسور رئيسية. سيتم تعليق خطوط النقل ، بما في ذلك القطارات والحافلات ، وسيتم إغلاق مساحات واسعة من الشوارع داخل وحول مبنى الكابيتول.

نشر 25 ألف عنصر من الحرس الوطني

قال (مات ميلر ) ، الوكيل الخاص المسؤول عن الخدمة السرية ، إن مدينة واشنطن مددت التعيين الخاص للأمن من 13 يناير إلى 21 يناير ، في اليوم التالي لأداء الرئيس المنتخب جو بايدن اليمين.

واستدعت الوكالة تعزيزات على شكل 25 ألف عنصر من الحرس الوطني للمساعدة في تأمين منطقة وسط المدينة بالمدينة.

بالإضافة إلى شرطة الكابيتول ، فإن الآلاف من مسؤولي إنفاذ القانون المحليين من ولايات مختلفة سيقدمون نسخًا احتياطية لشرطة العاصمة ، ومن المتوقع أن يتواجد مئات من عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي على الأرض أيضًا.

كما قامت الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ بنشر الموارد في العاصمة والمناطق المحيطة بها في ميريلاند وفيرجينيا ، حسب قول ماريان تيرني ، المسؤول الإقليمي.

سيتم تجهيز سيارات الإسعاف بالقرب من مبنى الكابيتول ، وسيتم أيضًا تقريب مصادر الطعام والمياه من المنطقة إذا لزم الأمر.

 

 

مصر للطيران
واشنطن ترامب بايدن الحرس الوطني
بنك الاسكان
NBE