الأموال
السبت، 20 أبريل 2024 12:43 مـ
  • hdb
11 شوال 1445
20 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

سياحة وسيارات

كم رسوم دخول مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

الأموال

تعتبر مدينة الملك عبدالله الاقتصادية واحدة من أكبر وأرقى المدن السياحية والترفيهية حول العالم، حيث تقدم خدمات للمواطنين والمستثمرين بما تشمله من أحياء سكنية وشواطئ ومجمعات تجارية وصناعية ومطاعم ومناطق ترفيهية وغيرها.

معلومات عن مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

تم تدشين مدينة الملك عبدالله الاقتصادية منذ نحو 16 عاما بتكلفة استثمارية تخطت 350 مليار ريال سعودي (100 مليار دولار)، وتقع في محافظة الربغ بالمملكة العربية السعودية على مساحة 175 كيلو مترمربع، كما تقع على حوالي 100 كيلو متر من ساحل البحر الأحمر

وفي العام الماضي اختارت مجلة فوربس، مدينة الملك عبد الاقتصادية كأفضل شركة تطوير عقاري بالشرق الأوسط لعام 2019، بعد أن حققت طفرة في مجال التطوير العقاري بتنفيذ العديد من الأحياء السكنية التي تتناسب مع كافة شرائح المجتمعات.

ماذا بداخل مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

كما ذكرنا أن مدينة الملك عبدالله الاقتصادية هي مدينة سياحية وصناعية وترفيهية، تشمل أحياء سكنية ومشروعات صناعية ضخمة بالإضافة إلى أماكن الترفيه والألعاب والشواطئ.

كما تضم مراكز تجارية وتجمع لأكبر البنوك والمطاعم والوسائل الترفيهية المتنوعة لكن يمكن تقسيم المدينة في 6 مراكز رئيسية وهي:

- مدينة الأعمال المركزية حيث تضم جزيرة مالية كما تضم البنوك ومراكز المال والأعمال بارتفاعات شاهقة .

- الأحياء السكنية وتضم خمسة أحياء حي البيلسان، حي التالة جاردنز، حي الواحة، حي الشروق

- شواطئ تضم العديد من الشواطئ المطلة على البحر الأحمر بما يملكه من مياه صافية ومناظر خلابة وكافة الوسائل الترفيهية الممكنة بداخل الشاطئ.

- الميناء البحري يقع على مساحة نحو 3 مليون متر مربع ويعد أكبر ميناء في الشرق الأوسط وواصلة ربط المملكة العربية السعودية بجميع دول العالم.

- المنطقة الصناعية وتضم العديد من المجمعات الصناعية ومصانع للدواء وللغذاء

- المدينة التعليمية وتضم العديد من المدارس والجامعات ومراكز الأبحاث وذلك لجميع المراحل الدراسية .

رسوم دخول مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

الحقيقة أن رسوم دخول مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تختلف بحسب عدد أفراد الأسرة وكذلك مدة الإقامة، لكن يمكن للزائرين معرفة إجمالي التكلفة عن الإقامة واستخدام المطاعم والشواطئ وغيرها من الخددمات الترفيهية عبر تسجيل الزيارة على موقع المدينة الإلكتروني بكل سهولة من هنا.

مصر للطيران
مدينة الملك عبدالله الاقتصادية السعودية المدينة الاقتصادية الاموال

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE