الأموال
الجمعة، 19 أبريل 2024 04:37 صـ
  • hdb
10 شوال 1445
19 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

سياحة وسيارات

 رسوم تغيير الحجز الخطوط السعودية

الأموال

قامت الخطوط الجوية السعودية بإطلاق خدمة جديدة لعملائها يمكن من خلالها تعديل الحجز بالخطوط السعودية للرحلات التي قد تأثرت بعوامل خارجة عن الإرادة، وجاء ذلك في إطار سعي المملكة نحو تسهيل الإجراءات الناجمة عن تأخر بعض الرحلات أو إلغائها أو تغيير درجة الخدمة، كما تتيح هذه الخدمة أيضًا إمكانية إرسال الرسائل النصية لتوضيح سبب التغيير، وتمنحهم صلاحية إدارة ذلك ذاتيًا بدلًا من القيام بالاتصال الهاتفي، أو الدخول للموقع الإلكتروني.

رسوم تغيير الحجز الخطوط السعودية

  • قامت الخطوط الجوية السعودية مؤخرًا بفرض غرامة مالية مقدارها 50 ريال سعودي على أي تغيير للحجز قبل موعد السفر لدرجتي رجال الأعمال والأولى، وذلك بالنسبة للرحلات الداخلية فقط، كما قد أصدرت الشركة بياناتها الجديدة بأثر رجعي للتذاكر التي صدرت بدايةً من شهر نوفمبر الماضي، وهذه البيانات خاصة بنظام الغرامات والرسوم على الدرجات بالرحلات الداخلية.
  • تضمن نظام الرسوم فرض غرامة مقدارها خمسون ريال سعودي على تغيير الحجز قبل موعد السفر لدرجتي رجال الأعمال والأولى على الرحلات الداخلية، والذي يشمل كل أنواع التذاكر للرحلات الداخلية فقط.
  • كما قد تضمن النظام الذي قد تم توزيعه على كل مكاتب الخطوط الجوية السعودية بالمملكة العربية السعودية أنه يوجد قيود مستجدة يتم تطبيقها على التذاكر، حيث أنه في حالة رغبة العميل في تعديل الحجز قبل موعد إقلاع الرحلة بما يزيد عن 24 ساعة، فعلى موظف الحجز القيام بتبليغ المسافر بدفع غرامة مالية مقدارها 50 ريال سعودي، وهي رسوم تعديل حجز.
  • أما في حالة رغبة العميل في تعديل موعد الحجز أثناء 24 ساعة الأخيرة من إقلاع الرحلة، فعلى الموظف أن يقوم بالتعديل وأن يبلغ العميل بضرورة دفع غرامة مالية مقدارها 50 ريال سعودي مضاف إليها 25% من قيمة التذكرة رسوم تغيير الحجز.
  • أما في حالة رغبة العميل في إلغاء حجز الرحلة قبل موعدها بأكثر من 24 ساعة، فيجب عليه القيام باسترجاع قيمة التذكرة قبل حلول ال 24 ساعة الأخيرة مع ضرورة دفع غرامة مالية مقدارها 50 ريال سعودي رسوم استعادة التذكرة.
  • يتم معاملة الأطفال نفس معاملة البالغين بالنسبة للسعر، حيث أنه لا يوجد سعر للأطفال على رحلات الخطوط الجوية السعودية، لذا فالطفل الرضيع يدفع 20% من القيمة المالية للشخص البالغ المضاف معه على التذكرة.
  • وطبقًا لتقارير صحافية فهناك البعض قد اعتبر أن ذلك القرار يدل على أن الخطوط الجوية السعودية تقوم باستغلال السوق المحلي والمسافرين الداخليين، حيث أن قرار التغيير الصادر خاص بالرحلات الداخلية فقط، ولكنها لم تستطع أن تطبقها على الرحلات الدولية.

خدمات الخطوط الجوية السعودية

  • تقوم الخطوط الجوية السعودية بتقديم خدماتها للجميع، وخصوصًا بعد أن قامت بعقد الكثير من الاتفاقيات مع شركات للطيران العالمية المشهورة مثل طيران الشرق الأوسط، والطيران العماني، والخطوط الجوية الفرنسية، وخطوط الطيران الهولندية.
  • وتعتبر الخطوط الجوية السعودية من أسرع الشركات نموًا في الشرق الأوسط، إلى جانب أنها تقدم الكثير من الخدمات الترفيهية على مستوى عالمي، ومن بين تلك الخدمات سياسة أمتعة السفر، وقائمة أطعمة تضم أفضل الأنواع.
مصر للطيران
 رسوم تغيير الحجز الخطوط السعودية

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE