الأموال
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 02:27 مـ
  • hdb
14 شوال 1445
23 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عقارات

الإسكان تقرر إلغاء الغرامات علي تأخير السداد للوحدات السكنية حتي 15 مارس المقبل

الأموال

الإعفاء من غرامات التأخير للوحدات السكنية

وافق الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية باجتماعه مع مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة،علي تقديم التيسيرات المواطنين من خلال الإعفاء من غرامات التأخير علي الوحدات السكنية والإدارية والمحلات التجارية.

ووافق المجلس وبناء على استمرار العمل بالتيسيرات السابق منحها من المجلس بالإعفاء من سداد غرامات التأخير حال سداد كامل المستحقات المتأخرة لسداد المستحقات المالية المتأخرة حتى 2021/3/15 وذلك على الوحدات السكنية والإدارية والمهنية، والمحال التجارية، وقطع الأراضي بمختلف أنواعها ومساحاتها والفيلات والوحدات الشاطئية المُقامة بمعرفة الهيئة.

حالات الحصول علي الإعفاء من الغرامات

وكشف الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، أنه ستتم هذه التيسيرات، فى عدد من الحالات وهي: "الحالات الساري تخصيصها، والحالات التي صدر لها قرارات بالإلغاء لعدم سداد المستحقات المالية وما زالت في حوزة العميل ولم يتم تخصيصها للغير، والمبالغ التى يتم سدادها فى الفترة من 2020/12/14 وحتى 2021/3/15".

كما أشار وزير الإسكان، أنه سيتم تطبيق التيسيرات، ولكن بشرط التنازل عن جميع الدعاوى المقامة ضد الهيئة أو الأجهزة، و أنه لا تسرى هذه التيسيرات على الأراضى المُخصصة بنظام الشراكة، والأراضى التي تم إلغاؤها وسحبها وأصبحت في حوزة الهيئة العمرانية .

مصر للطيران
وزير الاسكان الوحدات السكنية

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE