الأموال
الخميس، 2 مايو 2024 02:08 صـ
  • hdb
22 شوال 1445
2 مايو 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عربي ودولي

أردوغان يسعى لإقامة قواعد عسكرية فى الأراضى الليبية

الأموال

صرح المتحدث الرسمى باسم الجيش الوطنى الليبى اللواء أحمد المسمارى ،خلال المؤتمر الصحفى من مدينة بنغازى مساء اليوم الاثنين، أن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان يسعى لإقامة قواعد عسكرية فى الأراضى الليبية، حيث ان تركيا تواصل نقل العتاد والأسلحة والمرتزقة إلى غرب ليبيا.

وأشارالمسمارى إلى التزام القيادة العامة وتمسكها التام باتفاق وقف إطلاق النار، الذى تم التوصل إليه فى إطار لجنة 5+5 فى جنيف تحت رعاية بعثة الأمم المتحدة للدعم فى ليبيا.

وأن طائرات الشحن العسكرية التركية مستمرة فى نقل الأسلحة والذخائر لغرب البلاد خاصة فى طرابلس ومصراتة، مؤكدا أن الرئيس التركى لا يريد السلام فى ليبيا ويدفع بمزيد من التعزيزات لتثبيت نفسه فى ليبيا .

وأوضح المسمارى، أن التعليمات والأوامر صدرت إلى كافة وحدات القوات المسلحة الليبية على أن تكون على درجة عالية من الحيطة والحذر، محذراً من الانجرار وراء الاستفزازات التى يمكن أن تؤدى إلى تصعيد الموقف العسكري.

وأعرب متحدث الجيش الليبى، عن دهشته من صمت بعثة الأمم المتحدة للدعم فى ليبيا على استمرار تركيا فى نقل الأسلحة والعتاد إلى ليبيا، موضحا أن اجتماعات اللجنة العسكرية الليبية حققت تقدمات ملموسة فى عدد من الملفات.

مصر للطيران
اخبار ليبيا اخبار تركيا اردوغان ليبيا تركيا الاموال
بنك الاسكان
NBE