الأموال
الخميس، 25 أبريل 2024 07:30 مـ
  • hdb
16 شوال 1445
25 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عاجل

”جواهرجية مصر” معرض ومؤتمر لدعم صناعة الذهب المصرية

الأموال

يقام للمرة الثانية على التوالى مؤتمر "جواهرجية مصر" 2020 والذى يهدف لحل مشاكل سوق المجوهرات المصرى ويعمل على تنشيط وتطوير وتنمية هذا القطاع الكبير والمثر بشكل واضح في الاقتصاد المصري.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بدعم وتنمية الصناعة المصرية.

وللمرة الأولى يقام ضمن فعاليات المؤتمر معرضا للمشغولات الذهبية والمجوهرات مصرية الصنع بشكل كامل.

يقام المعرض والمؤتمر يوم الأحد 20 ديسمبر 2020 بفندق موفنبيك مدينة الإنتاج الإعلامي، برعاية ثلاثة من كبار صناع الذهب في مصر هم: (ماستر جولد – كيرمينا – كينج جولد)، وتنظمه شركة "أي صاغة"، يحضر المؤتمر السيد وزير التموين والسيد رئيس مصلحة الدمغة والموازين، ولفيف من صناع وتجار الذهب في ربوع مصر.
ينعقد المؤتمر والمعرض لبحث ووضع حلول للمشكلات المؤثرة بالقطاع، ومن بينها مشكلة ضبط سلامة عيارات الذهب المتداولة باﻷسواق، والتأكيد على أهمية استخدام تقنية الـ"بار كوود" فيما يخص العيارات المختلفة مما يضحد أي محاولة للغش والتلاعب في العيارات والدمغة.
وصرح مصطفى صابر العضو المنتدب والرئيس التنفيذى لشركة "مستر جولد" أن المؤتمر يحاول وضع حلول فعالة لقضايا مختلفة مثل مواجهة ظاهرة تعرض التجار والمواطنين لبعض العصابات التى تزيف المشغولات الذهبية بطرق مخلتفة وخاصة في المحافظات النائية، وتزوير فواتير محلات التجزئة.
وأشار إلى أهمية تجمع كبار الشركات والتجار لبحث سبل تنشيط اﻷسواق وتوجيه المواطنين للاستثمار فى الذهب، بعد مرور السوق بحالة من الركود بفعل ارتفاع أسعار الذهب لمستويات قياسية لم يشهدها السوق المحلى من قبل، خاصة بعد تحرير سعر الصرف، وانخفاض القدرة الشرائية للمستهلكين، وكذلك توعية المستهلك بأهمية الـ"بار كوود" والتأكد من سلامة العيار، حتى تصبح صناعة الذهب في مصر صناعة استراتيجية تساهم بشكل واضح في اقتصاد الدولة داخليا بدعم السوق المصري وخارجيا بتطوير الصناعة من أجل التصدير.
ومن ناحيته قال سامح عبدالحكيم أحد كبار تجار الذهب في مصر وأحد المشاركين في المؤتمر إن المؤتمر يستهدف إلقاء الضوء على سبل تطوير صناعة الذهب، والوصول بها إلى العالمية وتصدير مشغولات ذهبية مزينة بعبارة "صنع في مصر"، بالإضافة إلى دراسة ووضع حلول للمشكلات المزمنة التي يعاني منها السوق بسبب أخطاء البعض والتي أساءت للسوق كله.
وأكد سامح أن صناعة الذهب في مصر يعمل بها آلاف من الشباب، وأن مصانع الذهب استوعبت كم هائل من الآيادي العاملة، وهو ما يحملنا مسئولية الحرص على استمرارية هذه المصانع وتطويرها للحفاظ عليها وعلى عدم تشريد من يعملون بها من شباب، وأضاف: أن مصانع وورش صناعة الذهب في مصر وفرت فرص عمل للكثيرين في وقت حرج من عمر الوطن، ومرحلة إعادة بناء الدولة.

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE