الأموال
الإثنين، 29 أبريل 2024 08:07 صـ
  • hdb
20 شوال 1445
29 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

أسواق وريادة أعمال

سعر طفاية الحريق بافاريا 1 كيلو

الأموال

أصبحت طفاية الحريق من الأشياء التي بات وجودها ضروريا في المنازل، فمصصي مكاتب العمل والشركات والمصالح الحكومية يحرصون على توفيرها، لكن نادرا ما يهتم الأشخاص بتواجدها كشئ أساسي داخل المنزل.

انتشرت في الآونة الأخيرة حوادث الحرائق الناتجة من الاشتعال بالمطابخ أو اشتعال الكهرباء وتسببت في خسائر ضخمة أو ربما انتهت بوفاة الأشخاص، لذا بات ضروريا توفير مطفأة الحريق بالمنزل وأماكن العمل .

ما هي طفاية الحريق ؟

طفاية الحريق عبارة عن اسطوانة معدنية مملؤه بالماء أو الكيماويات بنسب معينة أعدت خصيصا لإخماد نيران الحرائق الناتجة من النار المشتعلة أو اشتعال الكهرباء

طفاية الحريق هي اسطوانة سهلة الحمل والاستخدام ويختلف حجمها باختلاف السعة أو وزن المواد المعبئة داخلها، كما يختلف سعرها حسب وزن كل أسطوانة حيث تتراوح أوزانها مابين 1 كجم وحتى 12 كجم .

شروط ينبغي توافرها بطفاية الحريق :

يجب أن تتوافر عدة شروط في طفاية الحريق قبل شراءها أولها أن تكون محتوياتها معبأة بمواصفات عالمية معتمدة، كما ينبغي أن تقرأ تاريخ الانتهاء المدون عليها والتأكد من صلاحيتها.

أنواع طفايات الحريق :

1- طفاية حريق بالماء

هذا النوع من طفايات الحريق يكون معبأ بالماء بنسبة معينة وتحت ضغط غاز خامل تستخدم في إطفاء حرائق من نوع (A) وهي المواد الصلبة كربونية الأصل مثل الأخشاب والأوراق والأقمشة والبلاستيك وغيرها وذلك لتوفر خاصية التبريد في الماء ولسهولة تسرب الماء داخل مسام هذه المواد .

2- طفاية حريق ثاني أكسيد الكربون

هذا النوع من طفايات الحريق يعرف بثقل وزن الاسطوانة كما أنها معبأة بغاز ثاني اكسيد الكربون تحت ضغط عالي ليصبح غاز سائل ينطلق الغاز Co2 بدرجة حرارة ( 76 تحت الصفر ) ويعمل على خنق اللهب وتبريد درجة الحرارة, تستخدم مطفأة Co2 في إطفاء حرائق من نوع (B) وهي مواد بترولية سريعة الاشتعال مثل البانزين والجازولين والدهانات

وجميع الزيوت البترولية , كما تستخدم مطفأة Co2 في إطفاء حرائق من نوع (C) وهي الحرائق الكهربائية مثل الأجهزة والمعدات الكهربائية .

3- طفاية حريق البودرة الجافة

هذا النوع من طفايات الحريق يكون معبأ بالبودرة الكيميائية الجافة وهي الأكثر إستخداماً لكونها تلائم جميع أنواع الحرائق (A,B,C,D,E,F) . حيث تعمل على عزل سطح المادة المشتعلة عن الأكسجين ومن ثم إخماد الحريق .

4- طفاية حريق بالفوم أو الرغوة

هذا النوع من طفايات الحريق يكون معبأ بمواد عضوية تنتج رغوه بخلطها بالماء والهواء ودفعها بواسطة غاز ثاني اكسيد الكربون المضغوط داخل اسطوانة صغيرة لتعطي السائل الرغوي كمادة لإطفاء الحريق وهي تعمل على عزل سطح المادة المشتعلة عن الأكسجين والتبريد لأحتوائها على الماء.

5- طفاية حريق بالبودرة الرطبة

هذا النوع من طفايات الحريق يكون معبأ بمواد عضوية كيميائية تنتج الرغوه بواسطة التفاعل الكيميائي ودفع الرغوه بواسطة الضغط الناتج عن التفاعل، يفضل استخدم مطفأه البودرة الرطبة في إطفاء الحرائق من نوع (F) وهي حرائق ناتجة من زيوت الطهي النباتية أو الشحوم والدهون الحيوانية .

سعر طفاية الحريق بافاريا 1 كيلو :

يبلغ سعر طفاية الحريق بافاريا 1 كيلو حوالي 500 جنيه مصري .

مصر للطيران
سعر طفاية الحريق بافاريا 1 كيلو بافاريا كيلو طفاية حريق الاموال

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE