الأموال
السبت، 20 أبريل 2024 04:53 صـ
  • hdb
11 شوال 1445
20 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بترول وطاقة

بـ 236 مليون دولار  ”دانة غاز” الإماراتية تبيع أصولها فى مصر لشركة ”آي بي آر للطاقة”

الأموال

صفقة جديدة تغير مسار قطاع استكشاف وإنتاج الغاز في مصر حيث أعلنت شركة "دانة غاز" الإماراتية عن إبرامها إتفاقية مُلزمة مع شركة " آي بي آر الوسطاني للبترول المحدودة "، التابعة لمجموعة "آي بي آر للطاقة"، لبيع أصولها البرية المنتجة للنفط والغاز في مصر، مقابل ما يصل إلى 236 مليون دولار أمريكي شاملًا لدفعات مستقبلية مشروطة.

جاءت هذه الصفقة نتيجة لخطة بيع شاملة، بدأتها الشركة بعد إجراء مراجعة استراتيجية لأعمالها في مصر، وبعد الدخول في مفاوضات مع عدد من المشترين المحتملين في الربع الثاني من عام 2019، ونتيجة لذلك تلقت الشركة أربعة عروض للشراء.

واستمرت المفاوضات مع الطرف الذي تقدم بأفضل العروض لفترة أطول نتيجة للقيود التي فرضتها جائحة كورونا على السفر والاتصالات، وتأثير الجائحة على الاقتصاد العالمي مما أدى لحدوث انخفاض حاد في أسعار النفط والغاز العالمية.

وتتماشى صفقة البيع مع الأهداف الاستراتيجية لدانة غاز فيما يتعلق بتعزيز مركزها المالي والتركيز على تطوير أصولها عالمية المستوى في إقليم كردستان العراق.

وتعد "آي بي آر" شركة خاصة رائدة في قطاع استكشاف وإنتاج الغاز في مصر، ولديها تسع مناطق امتياز وأكثر من ثلاثة عقود من الخبرة في مجال تعزيز مستويات استخراج النفط والغاز من الحقول الناضجة المنتجة.

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE