الأموال
السبت، 20 أبريل 2024 07:43 صـ
  • hdb
11 شوال 1445
20 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عربي ودولي

المجلس العربي يدعم الجمعيات ماليا لمواجهة تأثيرات الكورونا على الأطفال

الأموال


تحت رعاية وبمبادرة من صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن طلال بن عبد العزيز رئيس المجلس العربي للطفولة والتنمية، قام المجلس بتقديم مساهمة مادية قيمتها 300 الف جنيه (ثلاثمائة ألف جنيه مصري) لثلاث جمعيات أهلية مصرية بواقع مائة الف جنيه لكل جمعية، دعما لجهودهم في مجال مواجهة تداعيات وتأثيرات جائحة كورونا على الأطفال في جمهورية مصر العربية.
و صرح الدكتور حسن البيلاوي أمين عام المجلس العربي للطفولة والتنمية بأن الدعم حصلت عليه كل من جمعية تنمية المجتمع لرعاية الايتام بمحافظة أسيوط، و جمعية الفن للتنمية،و المؤسسة التربوية للتدخل المبكر وبناء القدرات. مضيفا سيادته بأن هذا يأتي في إطار جهود المجلس لتقديم الدعم والمساندة للجمعيات الأهلية المصرية الفاعلة في مجال الطفولة لتنفيذ جهودها لمواجهة جائحة كورونا.
وكان المجلس قد أعلن في شهر يونيو الماضي عن هذه المساهمة التي تقدم لها ما يقرب من 90 جمعية أهلية مصرية، وشكلت لجنة للبحث والتقييم بناء على مجموعة من المعايير الموضوعية التي ترتكز على عناصر منها تعزيز استخدام التكنولوجيا لضمان حق الأطفال في ظل جائحة كورونا.
أو تلك التي تتوجه إلى الأطفال في المناطق النائية والمهمشة والأكثر تضرراً، أو الفئات ذات وضعية صعبة (الأطفال ذوي الاعاقة، والأطفال في وضعية الشارع)، أو التي تقدم حزمة من التدخلات لمواجهة آثار الوباء على المستوى النفسي والصحي والاجتماعي للأطفال المتضررين، أو اتخذت نهج الشراكة والتشبيك في مواجهة آثار الوباء.
سيتم تسليم المساهمة في لقاء يعقده المجلس خلال شهر نوفمبر القادم، وجدير بالذكر بأن المجلس العربي للطفولة والتنمية يواصل جهوده لمواجهة تداعيات جائحة كورونا تحت شعار #حماية_أطفالنا_من_كورونا، التي بدأها منذ مارس 2020.
وقام خلالها بنشر التوعية والمعرفة عبر حملته على مواقع التواصل الاجتماعي إلى جانب الشراكة والتعاون والدعم لعدد من المنظمات المعنية من بينها المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين واليونيسف والمنظمة الكشفية العربية وغيرها من الشركاء.

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE