الأموال
السبت، 20 أبريل 2024 12:15 صـ
  • hdb
10 شوال 1445
20 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

سياحة وسيارات

سفير كازاخستان  يفتتح معرض ”جراجوس ” ويشيد بتزايد السياحة مع مصر  

الأموال

قال ارمان ايساجاليف سفير كازاخستان بالقاهرة في افتتاحه معرض خزف جراجوس قنا والذى افتتح مساء امس الخميس بمدرسة جزويت القاهرة انه سعيد بافتتاح هذا المعرض الذي يعبر عن الفن المصري الأصيل وهي تعبر عن الروح المصرية وأشار إلى أن العلاقات المصرية الكازاخية في تنامي مستمر على كافة المستويات مضيفا بان عدد السياح من كازاخستان في زيادة مستمرة.

واعرب شريف جاد مدير النشاط الثقافي بالمركز الروسى عن تقديره الشديد السفير الكازاخي فمنذ توليه سفارة كازاخستان بالقاهرة تشهد السفارة والدبلوماسبة الكازاخية نشاط كبيرا في مصر وهو رجل عرف حبه لكل ماهو مصري وأكد جاد أن معرض خزف جراجوس حالة فريدة من نوعها في فن الخزف وفي كيفية استلهام التراث المصري.


من جانب اخر قال ابن القرية الكاتب والإعلامي سيد يونس موجها شكره العميق للسفير الكازاخي على تشريفه بافتتاح معرض ابناء قريته مؤكدا أن العلاقات المصرية الكازاخية علاقة تاريخية وضاربة في الجذور.


وقال إن فنانو جراجوس ياملون وضع جراجوس على الخريطة السياحية الكازاخية خاصة أن السياحة الكازاخية تعد من الدول التي تحتل مرتبة متقدمة في زيارتها لمصر واضاف ان تلك القربة التي اسس قباب فنها المهندس المعماري حسن فتحي في أوائل الخمسينيات حتى باتت اعمال فنانيها تكتسب شهرة عالمية.


وكان ابناء جراجوس قاموا بتكريم سفير كازاخستان الهدية التذكارية وهو الطبق الشهير الذي يحمل صورة حمامة السلام من الشعب المصري للعالم كما تم تكريم مدير النشاط الثقافي بالمركز الروسى.


يذكر أن معرض جراجوس يقام سنويا في نفس التوقيت حيث يستمر لمدة عشرة أيام حيث تفتح قاعة العرض يوميا للزوار من التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء.


ويضم المعرض أعمال تشكيلية خزفية لكل من الفنان رياض وفواز سيدهم والأخوين إسحاق واشرف يوسف واشرف على تنظيمه ممدوح فهمي.

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE