الأموال
الإثنين، 6 مايو 2024 03:52 صـ
  • hdb
27 شوال 1445
6 مايو 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

فنون

ننشر مواعيد عرض فيلم الممر بمناسبة ذكري انتصارات أكتوبر

الأموال

تزامنًا مع حرب أكتوبر المجيدة، التي تحل اليوم الذكرى الـ47 لانتصاراتها، تعرض عدد كبير من الأفلام الوطنية والتي جسدّت ملحمة العبور من الهزيمة إلى النصر، ليتصدرفيلم الممر محركات بحث "جوجل" والذي عرض لأول مرة خلال احتفالات نصر أكتوبر العام الماضي.

مواعيد عرض فيلم الممر اليوم

أعلنت قناة الحياة عبر صفحتها الرسمية موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، عرض فيلم الممر مساء اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة 10 مساءً.

قنوات عرض فيلم الممر

وبخلاف قناة الحياة، يمكن للمشاهدين الاستمتاع بمشاهدة فيلم الممر كاملًا عبر منصة Watch It، أو من خلال المشاهدة المباشرة عبر التطبيق المتاح على الهواتف المحمولة.

أحداث فيلم الممر

ويتناول الفيلم قوات الصاعقة المصرية خلال حرب الاستنزاف، وعلى رأسهم أحد القادة البواسل الذي يُدعى (نور)، ويناقش المرحلة الزمنية بدءًا من حرب 1967 وحتى الأوقات الأولى من حرب الاستنزاف.

إذ لا تدور فكرة الفيلم عن "النكسة" التي لم تكن سوى معركة خاطفة وليست حربًا كاملة، وإنّما تبدأ أحداث الفيلم بعد النكسة مباشرة، وهي الفترة التي تعرف باسم "حرب الاستنزاف" التي تمثل البداية الحقيقية لحرب أكتوبر، وتدور أحداث الفيلم، التي تستمر لساعتين ونصف الساعة، حول مهمة ضرب معسكر للعدو في سيناء، يضم احتياطي كبير لسلاح العدو، ويتم تكليف الضابط "نور" أحمد عز بهذه المهمة، ولإضفاء المزيد من الصعوبة على العملية، نعرف أن هذا المعسكر يضم مجموعة من الأسرى المصريين.

الممر فيلم دراما حربي مصري من إنتاج عام 2019، مُحققًا ثاني أعلى الإيرادات في موسم عرضه خلال عيد الفطر 2019، وهو في المركز الرابع في قائمة أعلى الأفلام دخلًا في السينما المصرية، كما أنّه يُعد الأعلى إنتاجًا في السينما المصرية حيث تخطت ميزانية الفيلم 100 مليون جنيه مصري.

بدأ تصوير الفيلم في 15 سبتمبر 2018 وانتهى التصوير في أبريل 2019 ليتم عرضه في يوليو، وجرى تصوير الفيلم خلال 3 أشهر في 5 مدن، هي "السويس، جنوب سيناء، أسوان، الإسماعيلية، القاهرة"، وبنت شركة الإنتاج، الديكورات الخاصة بمشاهد العمل بشكل كامل، وجرى الاستعانة في ذلك بمتخصصين لبناء الديكورات بالكامل، لمطابقتها بالواقع خلال فترة أحداث الفيلم تاريخيًا، كما ساعدت إدارة الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة في توفير مواقع التصوير.

الفيلم بطولة "أحمد عز، هند صبري، أحمد رزق، إياد نصار، محمد فراج، أسماء أبو اليزيد، شريف منير، وأحمد فلوكس"، ومن تأليف وإخراج شريف عرفة وكتب الحوار الشاعر الغنائي أمير طعيمة.

مصر للطيران
فيلم الممر 6 اكتوبر انتصارات اكتوبر

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE