الأموال
الجمعة، 26 أبريل 2024 04:27 صـ
  • hdb
17 شوال 1445
26 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عاجل

الرئيس السيسي: الدولة مستعدة لتوفير التعليم والتأهيل من خلال مبادرات حكومية

الأموال

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، أنه كان حريص على أن يروى مجموعة من الشباب المشارك فى برامج التدريب التابعة لوزارة الاتصالات تجربتهم لشباب الجامعات والمعاهد المختلفة فى مصر خلال افتتاح مشروعات تعليمية جديدة بالاسكندرية، قائلا: "التجربة كده والفرصة كده.. التاهيل والتدريب يحقق ده.. وكويس أن يكون لدينا شباب".

وأضاف الرئيس السيسى: "الدولة مستعدة لتوفير التعليم والتاهيل المطلوب.. وعلى الشباب مساعدتنا على الدراسة وتجهيز أنفسهم.. حتى تجد نفسك فى سوق العمل.. ونافع لنفسك واسرتك.. واشكركم واشكر من يسعى لتأهيل نفسه".

وقال الرئيس السيسى، إن الدولة المصرية سعت إلى الدخول مبادرات الاتصالات وتأهيل الشباب المصرى للسوق العالمى، قائلا: "دائما ما يقال إن عدد البشر الكبير عبء ولكن إذا تم البحث والنظر إلى الفرص الموجودة سواء على مستوى الوطن أو الإقليم أو العالم، يمكننا أن نوفر فرصة لأولادنا على الالتحاق بسوق الاتصالات من خلال توفير الكفاءة والمواصفات المطلوبة لدخول المجال بقوة لأن لدينا شباب كبير وواعى".

وأضاف الرئيس السيسى، خلال كلمته فى افتتاح عدد من المشروعات التعليمية الجديدة، أن الدولة المصرية تنفذ برامج تأهيل للشباب للعمل فى هذا المجال المهم وهذه البرامج عالية القيمة، حيث تترواح التكلفة من 3 آلاف جنيه إلى 100 ألف جنيه، قائلا: "لو عندنا 20 ألف شاب.. الدولة جاهزة لتوفير مستوى التدريب حتى لا يتصور الموضوع متاح داخل الوعاء.. ولو عندنا 100 ألف شاب قادرين نوفر تدريب من إللى عاوز 100 ألف جنيه وبالتالى التكلفة تصل إلى 10 مليارات جنيه.. المبادرات ليست على حساب المواطن ولكنها شكل من أشكال توفير فرص العمل".

مصر للطيران
بنك الاسكان
NBE