الأموال
السبت، 20 أبريل 2024 02:47 مـ
  • hdb
11 شوال 1445
20 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بترول وطاقة

وزير البترول: نستهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي من البنزين والسولار بحلول 2022-2023

الأموال

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول ، أن الاهتمام الذى يشهده الصعيد حاليا ضمن خطة التنمية المستدامة لمصر التى تنفذها الحكومة وتدعمها القيادة السياسية يبدو واضحا بقوة فى حجم المشروعات المنفذة والاستثمارات المخصصة لذلك.

وأشار الملا، في بيان اليوم الأربعاء، إلى أن وزارة البترول والثروة المعدنية أحد أذرع الدولة الهامة فى تحقيق ذلك من خلال ما تقوم به من تكثيف للأنشطة البترولية المتنوعة فى الصعيد والبحر الأحمر.

جاء ذلك خلال ترأس أعمال الجمعية العامة لشركة جنوب الوادى المصرية القابضة للبترول لاعتماد نتائج أعمال العام المالى 2019-2020 عبر الفيديو كونفرانس بحضور محافظي أسوان و البحر الأحمر .

ولفت أنه يتم ذلك من خلال شركة جنوب الوادى المصرية القابضة للبترول والتى تشهد هذا العام انفتاحاً جديداً على الخريطة البترولية لمصر فى ظل صدور 3 قوانين لاتفاقيات بترولية مع شركات عالمية للبحث عن البترول والغاز بمنطقة البحر الأحمر الذى يعد واحداً من المناطق البترولية البكر فى مصر كأحد ثمار المزايدة العالمية التى طرحتها مصر ضمن مكاسبها من ترسيم الحدود البحرية مع السعودية .

وأوضح الوزير أنه باستكمال منظومة العمل يتم حالياً تنفيذ عدد من مشروعات التكرير بالصعيد من أجل زيادة إنتاج المنتجات البترولية من البنزين والسولار فى إطار برنامج العمل لتحقيق الاكتفاء الذاتي لمحافظات الجنوب بحلول عام 2022/2023 والمضى قدماً فى التوسع فى إقامة محطات تموين السيارات لتحسين الخدمات للمواطنين.

وذكر أنه يتم الآن التوسع فى مشروعات أنشطة الغاز الطبيعي للمنازل سواء من خلال خطوط الغاز أو من خلال إمداد المناطق التى لم يصلها خط غاز رئيسى بالغاز المضغوط، بالإضافة إلى تنفيذ خطة طموحة لاستغلال الغاز كوقود فى السيارات ، فضلاً عن تحديث وتطوير البنية الأساسية لشبكة خطوط الأنابيب لسهولة النقل وتأمين الإمدادات وتقليل الاعتماد على النقل باللوارى بما يسهم في تخفيف الضغط على الطرق والحفاظ عليها خاصة بعد قيام الدولة بإنفاق المليارات على تحسين شبكة الطرق.

وشدد الوزير على تطبيق إجراءات السلامة وحماية البيئة مع الاستمرار فى اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لحماية العاملين من فيروس كورونا.

مصر للطيران
مشروعات التكرير بالصعيد البترول الاموال

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE