الأموال
الخميس، 18 أبريل 2024 04:29 صـ
  • hdb
9 شوال 1445
18 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

فنون

نجل فؤاد المهندس يكشف وصية الفنانة الراحلة شويكار

الأموال

كشف محمد فؤاد المهندس، ابن الفنان الراحل فؤاد المهندس، آخر وصية للفنانة الراحلة شويكار إذ أكد أن عزاء الفنانة الراحلة سيقتصر على الأسرة في المدافن، وكتب عبر حسابه الشخصي في موقع "فيسبوك": "بناء على وصية الفنانة الراحلة سيدتي الجميلة شويكار يقتصر العزاء على الأسرة في المدافن".

وكان محمد فؤاد المهندس قد صرح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان ببرنامج "مساء dmc"، بأنه كان خارج القاهرة عندما علم بوفاة الفنانة الكبيرة شويكار وعاد مسرعاً، وقال باكياً: "أنا مش قادر أتكلم أنا مصدوم الموضوع النسبة لينا صدمة كبيرة أوي، الحمد لله أنها مكنتش تعبانة ومتعبتش قبل ما يتوفاها الله، وآخر مرة أنا كلمتها مع مراتي وكانت صحتها كويسة وكان في عيد الفطر".

وأضاف: "أهم حاجة عندها تطمن علينا، وكانت بتقولنا خليكوا جنبي وزوروني، رغم أنها كانت بتحب تعيش لوحدها، بس هي كانت بتحبنا ومتعلقة بينا، ومن حين لآخر كنا بنزورها".

وأردف: "هي كانت أمنا كلنا وكانت غالية علينا أوي، وكانت حنينة على كل اللي حواليها وتحب تطمن عليهم".

وكانت الفنانة شويكار قد رحلت عن الدنيا أمس (الجمعة) بعد صراع مع المرض لفترة وجيزة، إذ أُصيبت بانفجار فى المرارة نقلت على أثره إلى مستشفى "الكاتب"، ثم تم نقلها إلى مستشفى "الصفا"، حيث وافتها المنية، وقد تحدد موعد جنازتها اليوم (السبت) عقب صلاة الظهر وستُدفن في مقابر الأسرة بمدينة السادس من أكتوبر.

وتعد الفنانة شويكار أيقونة من أيقونات الفن المصرى وفنانة شاملة إذ كانت تمثّل وتغنّي وتقدّم الاستعراضات فى المسرح والسينما، ولها رصيد كبير من الأعمال المتنوعة، وهي مصرية ذات جذور تركية (من أب تركي وأم شركسية)، ولدت في مدينة الإسكندرية، وخاضت تجربة التمثيل مطلع ستينيات القرن العشرين، وصارت من أكثر الفنانات جماهيريةً، خاصة في الأعمال التي شاركت فيها مع الفنان الراحل فؤاد المهندس الذي تزوجته وكوّنا ثنائياً فنياً ناجحاً في المسرح والسينما والتلفزيون والإذاعة.

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE