الأموال
الأربعاء، 24 أبريل 2024 09:13 مـ
  • hdb
15 شوال 1445
24 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عالم الرياضة

الحكومة تدرس توفير التمويل اللازم لبناء ٢٥٠ ألف وحدة إسكان اجتماعي

الأموال

عقد مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، اجتماعاً؛ لبحث توفير التمويل اللازم لبناء 250 ألف وحدة إسكان اجتماعي، تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بحضور وزير المالية وعدد من المسئولين .

وأكد رئيس مجلس الوزراء، في بيان اليوم الثلاثاء، على أهمية مشروع الإسكان الاجتماعي، كإحدى آليات الحكومة لتحقيق العدالة الاجتماعية، عبر توفير وحدات لائقة لشريحة محدودي الدخل والشباب، بأسعار مناسبة، على فترات سداد ممتدة.

وأشار مدبولي، إلى أن مشروعات الإسكان الاجتماعي توفر فرص العمل، ولذلك فالحكومة حريصة على الإسراع بمعدلات تنفيذه، إضافة لتوفير أكبر عدد ممكن من الوحدات.

وشدد على ضرورة توفير التمويل اللازم لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي لبدء تنفيذ تكليفات الرئيس السيسي، خاصة أن وزارة الإسكان بدأت في توفير الأراضي اللازمة لهذه الوحدات.

وصرح نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنه عقب مناقشات بالاجتماع، تم الاتفاق على أن يتولى البنك المركزي توفير التمويل المطلوب، بفائدة ميسرة، تتحمل جزء منها وزارة المالية.

وأشار سعد إلى أنه سيتم توفير نحو 30 مليار جنيه على 3 سنوات، ومن المقرر أن يكون الطرح الأول للوحدات في حدود 120 ألف وحدة سكنية.

مصر للطيران
الحكومة مصر الاسكان الاجتماعي مصطفى مدبولي الاموال

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE