الأموال
الجمعة، 19 أبريل 2024 11:41 صـ
  • hdb
10 شوال 1445
19 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عاجل

الوطنية للانتخابات تستعد لانتخابات مجلس الشيوخ

الأموال

بدأت الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية، استعدادتها للاستحقاقات النيابية الجديدة بعد صدور قانون مجلس الشيوخ وتعديلات قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية، قانون مجلس النواب، وقانون الهيئة الوطنية للانتخابات.

وقالت الهيئة الوطنية للانتخابات، إن العمل يجري على قدم وساق داخل أروقة الهيئة بعد صدور قانون مجلس الشيوخ والقوانين المعدلة لكل من قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية ومجلس النواب، وقانون الهيئة الوطنية للانتخابات؛ نفاذًا للتعديلات الدستورية التي وافق عليها الشعب في أبريل الماضي .

وأضافت أنه تجري الاستعدادات لانتخابات أول مجلس للشيوخ حيث يعكف الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات حاليًا على الإعداد لهذه الانتخابات وإعداد القرارات اللازمة لها، وتحديد اللجان التي ستجرى أمامها عملية الاقتراع، مع مراعاة اتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة جائحةفيروس كورونا التي من شأنها منع تزاحم الناخبين أمام اللجان وبما ييسر عليهم الإدلاء بأصواتهم في سهولة ويسر.

وأوضحت أنه من المقرر أن يعقد مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة القاضي لاشين إبراهيم، اجتماعًا في غضون الساعات المقبلة للنظر فيما أعده القاضي أسامة غازي مدير الجهاز التنفيذي للهيئة ومعاونوه من القرارات والترتيبات اللازمة لإجراء الانتخابات لاعتمادها وإصدارها وتحديد موعد المؤتمر الصحفي لمجلس إدارة الهيئة.

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE