الأموال
السبت، 20 أبريل 2024 05:11 صـ
  • hdb
11 شوال 1445
20 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عالم الرياضة

«بالم هيلز» و«تعلّيم» يوقعان مذكرة تفاهم لإنشاء جامعة بمشروع «باديا»غرب القاهرة

الأموال

تعلن شركة بالم هيلز للتعمير ("بالم هيلز") و شركة تعلّيم لخدمات الإدارة ("تعلّيم")، احدى استثمارات شركة سى أي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية ("سى أي كابيتال")*، عن توقيع مذكرة تفاهم ("المذكرة") لتأسيس كيان مشترك بين كل من بالم هيلز و تعلّيم، وذلك بهدف إنشاء جامعه خاصه للتعليم العالي في مشروع باديا، إحدى المشروعات الرئيسية لبالم هيلز بمنطقة غرب القاهرة.

بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات التنظيمية، سيتم تطوير الجامعة المذكورة على مساحة 100,000 متر مربع في مشروع باديا، إحدى المشروعات الرئيسية لبالم هيلز بمنطقة غرب القاهرة. و من المقرر ان يضم الحرم الجامعي جامعه مصريه خاصه تحتوى على كليات للعلوم الحيوية بالتعاون مع جامعة فيينا الطبية الدولية، و فرعًا واحدًا أو أكثر من الفروع الدولية للجامعات الرائدة عالميًا طبقا للقانون رقم 162 لعام 2018.

جامعة فيينا الطبية الدولية "MUVI" هي كليه رائده عالميا في مجال تعليم الرعاية الصحية الدولية وإدارة المستشفيات. ويعد الشق الأكاديمي لجامعة فيينا الطبية الدولية أحد أكبر مراكز التدريب والبحوث الطبية في أوروبا، والمصنف ضمن أفضل 100 جامعه من الجامعات الرائدة في مجال الطب على مستوي العالم. تقوم الجامعة بأبحاث رائده وتزود طلابها بخبرات تطلعيه، بينما يحصل المرضى على أحدث طرق العلاج.

ومن المقرر أن تمثل الشراكة بين الجامعة الجديدة وجامعة فيينا الطبية الدولية "MUVI"، طفرة في مجال التعليم العالي، تضيف المزيد لمدينة "باديا" التي تعد مركزا للابتكار والإبداع والتكنولوجيا، نظرا لكونها مدينة ذكية ومتصلة وفعالة تخضع لأعلى معايير التخطيط والتصميم والبناء والتشغيل، كما تتضمن أفضل معايير التكنولوجيا الحديثة المطبقة في كافة الخدمات بالمدينة.

سوف تمثل الشراكة الجديدة، بعد الحصول على الموافقة المسبقة من الجمعية العامة العادية لشركة سى اى كابيتال القابضة وشركة تعلّيم لخدمات الإدارة وشركة بالم هيلز للتعمير بالإضافة الى موافقة كافة الجهات الإدارية الاخرى ، أهمية استراتيجيه لجميع الاطراف، والمتوقع ان تعزز من سجلهما القوي في ريادة الأعمال. تعد تعلّيم منصة رائدة للتعليم العالي في مصر، وهي مالكة لجامعة النهضة في بني سويف، وهي أكبر جامعة خاصة في صعيد مصر وتضم حوالى 5,600 طالب، في حين تعتبر شركة بالم هيلز من الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري في جمهوريه مصر العربية وتمتلك محفظة من أكثر محافظ الأراضي تنوعاً في جمهوريه مصر العربية.

طبقا لمذكرة التفاهم، سوف تتولى شركة تعلّيم إدارة وتشغيل هذا الكيان المشترك.

عقب الأستاذ/ يس منصور، رئيس مجلس الإدارة ورئيس المجموعة التنفيذية لشركة بالم هيلز للتعمير قائلا: "إنشاء حرم جامعي بالشراكة مع جامعة فيينا الطبية الدولية "MUVI" في مدينة "باديا" يعزز وضع المدينة كمشروع متكامل يرضى جميع احتياجات سكانها ويحقق مفهوم "كرييتف سيتى" الذى يجعل من مدينة "باديا" مركزاً للابتكار والإبداع. ونحن واتقين بأن شركة تعليم هي الشريك المناسب نظراً لسجل أعمالها الحافل".

وعلق الأستاذ/ محمد الرشيدي، الرئيس التنفيذي لشركة تعلّيم لخدمات الإدارة قائلاً: "تتماشى هذه الشراكة مع إستراتيجيتنا للتنويع، والتي بدأنا في تنفيذها بعد استحواذ شركة سي آي كابيتال والمستثمرين المشاركين على حصة 60%* من الشركة في سبتمبر 2019، والتي تعبر عن خطة تعلّيم للنمو خلال المرحلة القادمة، مما يزيد من مكانة تعلّيم كواحدة من أكبر منصات التعليم العالي في مصر. نحن سعداء بشراكتنا المرتقبة مع شركة بالم هيلز للتعمير، الشركة الرائدة في مجال التطوير العقاري في مصر، ونحن على ثقه من أن شراكتنا ستمكننا من تحقيق خطط النمو المستقبلية لشركة تعلّيم".

وقد تم إعداد هذا الإفصاح تنفيذا لقواعد القيد والشطب بالبورصة المصرية، وعلى جميع المتعاملين بالسوق مراعاة ان إتمام تلك الشراكة مرتبط بصدور قرارات تنظيمية وعلى الأخص قرارات الجمعيات العامة للشركات الثلاثة المشار اليها أعلاه، واستيفاء كافة الاشتراطات القانونية اللازمة.

نبذة عن بالم هيلز:

بالم هيلز للتعمير، الشركة الرائدة في مجال التطوير العقاري في جمهوريه مصر العربية، هي شركه مساهمه مصرية تأسست في عام 1997. تقوم الشركة بتطوير مشاريع عقاريه بالمجتمعات العمرانية الجديدة، وتمتلك محفظة من أكثر محافظ الأراضي تنوعاً في جمهوريه مصر العربية، على مساحة تبلغ 42.3 مليون متر مربع، وتتضمن قطعه ارض بمساحه 5 مليون متر مربع بالمملكة العربية السعودية. وتعمل الشركة على تطوير وحدات سكنيه أوليه في شرق وغرب القاهرة، بالإضافة إلى وحدات موسميه مطلة على البحر الأبيض المتوسط بالساحل الشمالي.

وبنهاية عام الربع الأول من عام 2020، قامت الشركة بتسليم ما يزيد عن 10,747 وحده سكنيه داخل مشاريعها. تقوم حاليا بالم هيلز بتطويرتسعة مشروعات، ثلاث مشروعات بغرب القاهرة، ثلاث مشروعات بشرق القاهرة، وثلاثة مشروعات بالساحل الشمالي والإسكندرية، بإجمالي مبيعات متراكمه تتجاوز 15 مليار جنيه. بالإضافة إلى ذلك، لدى الشركة سبع مشروعات جديدة، من بينهم ستة مشروعات بنظام مشاركة الإيرادات. يعتبر سهم شركه بالم هيلز للتعمير من أكثر الأسهم المقيدة تداولاً وسيوله بالبورصة المصرية، ومقيد بالبورصة المصرية تحت الرمز(PHDC-CA)، وكذلك ببورصة لندن، حيث يتم تداول شهادات الإيداع الدولية الخاصة بالشركة تحت الرمز .(PHDC-LI) للمزيد من المعلومات برجاء زياره موقع الشركة www.palmhillsdevelopments.com

نبذة عن سى أي كابيتال:

سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية هي واحدة من أكبر المؤسسات المصرية الرائدة في تقديم الخدمات المالية الغير مصرفية متضمنه خدمات التأجير التمويلي ، التمويل متناهي الصغر، خدمات ترويج وتغطية الاكتتابات في الأوراق المالية وعمليات الدمج والاستحواذ ، السمسرة في الأوراق المالية ، إدارة صناديق ومحافظ الأصول المالية و البحوث.

بسبب تواجدها في الأسواق العالمية مثل القاهرة ، نيويورك ودبي تمكنت سي آي كابيتال من تقديم عدد كبيراً من الخدمات في مجال الاستشارات المالية لقاعدة عملائها المتنوعة من كبار المستثمرين العالميين والمحليين.

تستغل سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية منصتها المتكاملة من الخدمات المصرفية الغير بنكية لتوفير خدمات فى مجالات استشارات الاندماجيات والمستحوذات، ادرأه الاصول، سمسرة الاوراق المالية، أمناء الحفظ والبحوث. ، توفر الشركة ايضا خدمات التأجير تمويلي والتشغيلي خلال شركتها التابعة كوربليس ، لتخدم قاعدة كبيرة من عملاء كبار الشركات والشركات الصغيرة والمتوسطة. بالإضافة الى ذلك، تقدم سي آي كابيتال خدمات التمويل المتناهي الصغر من خلال ريفى و هي اول شركة مرخصة للتمويل المتناهي الصغر.

تضم سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية حالياً نخبة من أفضل المتخصصين - حوالي 1,800 موظف – بقيادة مجموعة من أفضل الكوادر بالقطاع.

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE