الأموال
الإثنين، 6 يوليو 2020 12:00 صـ
14 ذو القعدة 1441
6 يوليو 2020
شارك
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عاجل

تنفيذ مشروعات تنموية في مصر بأكثر من ٤.٥ تريليون جنيه

الأموال

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، أن الدولة عملت منذ اللحظة الأولى لإعلان جائحة كورونا، على تفادي التأثيرات الاقتصادية السلبية للأزمة.

وأوضح مدبولي، خلال افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، عدداً من المشروعات التنموية، إلى أن الحكومة وضعت رؤية مصر 2030 دائماً نصب أعينها، لتكون مصر من أفضل الدول في جميع مناحي الحياة.

وذكر رئيس الوزراء أن حجم المشروعات التنومية خلال السنوات الست الماضية تتجاوز الـ 4.5 تريليون جنيه مصري، وأن هذه المشروعات جنبا الى جنب مع الإصلاح الاقتصادي مكنتنا من الحفاظ على معدلات النمو والصمود انمام التحديات التي فرضتها جائحة كورونا.

وكشف رئيس الوزراء أن هناك قطاعات يتم التركيز عليها خلال الفترة القادمة، واعتباراً من أول يوليو، على راسها البناء والتشيد والبترول والصناعة والتجارة وسلاسل التوريد.

وقال إن التوقعات تشير إلى أن مصر ستحقق 30% من حجم النمو العمراني في العالم، وذلك نتيجة للمشروعات الضخمة التي تنفذها الدولة، مؤكداً أنه في هذه الظروف، التي تفرضها جائحة كورونا لا بُدَّ من ضخ استثمارات عامة في كافة القطاعات في مختلف المجالات.

وأوضح رئيس الوزراء، أنه سيتم ضخ 300 مليار في قطاع التشييد والبناء لضمان استمرار هذا القطاع الذي يستوعب أكبر عدد من العمالة في العمل العام القادم.

مشروعات مصر مشروعات قومية السيسي الاموال
بنك الاسكانالبنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصريHDB