الأموال
الأربعاء، 24 أبريل 2024 10:46 صـ
  • hdb
15 شوال 1445
24 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

سياحة وسيارات

وزير النقل: دخول برج إشارات ”قها” خدمة السكك الحديدية

الأموال

أعلن كامل الوزير وزير النقل عن دخول برج قها لإشارات السكك الحديدية والمنطقة الأتوماتيكية بين قها وطوخ الخدمة بعد انتهاء أعمال التحديث والتطوير به وذلك ضمن مشروع تطوير نظم الإشارات على خط سكة حديد القاهرة الإسكندرية بطول 208 كم والجاري تنفيذه حاليًا بمعرفة شركة تاليس الإسبانية العالمية بنظام إلكتروني حديث (EIS).

وأوضحت الوزارة في بيان اليوم الجمعة، بأن المشروع يتكون من (19 برج رئيسي و 14 برج ثانوي و 80 مزلقان) و أن نسبة تنفيذ المشروع بلغت ٧٤.٥ بالمائة و تم حتى الآن دخول عدد 9 برج رئيسي الخدمة وهي (قويسنا – بركة السبع – كفر الزيات – ايتاي البارود – ابوحمص – طوخ – سندنهور - كفر الدوار - قها)، بالإضافة إلى 8أبراج ثانوية و42 مزلقان الخدمة.

وأشارت الوزارة إلى أن برج قها يتحكم في 42 سيمافور ضوئي وعدد 3 مزلقانات تعمل أتوماتيكيا وعدد 24 موتور تحويلة.

ولفت الوزير إلى أن تحديث نظم اشارات السكك الحديدية بخط القاهرة / الاسكندرية يهدف إلى استبدال النظام الحالي (الكهربي القديم ) بآخر إلكتروني حديث مما يؤدي الي تقليل فترة التقاطر بين القطارات وبالتالي زيادة الطاقة الاستيعابية للشبكة بزيادة عدد الرحلات خلال اليوم الواحد، وتحقيق أعلى معدلات السلامة والأمان.

وأضاف أن تحديث نظم الاشارات والاتصالات تتضمن متابعة حركة مسير القطارات لحظة بلحظة، وتزويد المزلقانات بأجراس وأنوار وبوابات أوتوماتيكية للحد من الحوادث وتحقيق الأمان للمركبات، ونظام يتيح للسائق الاتصال بمراقب التشغيل من أي سيمافور في حالات الطوارئ أو الأعطال المفاجئة.

وذكر أنه جاري تنفيذ مشروعات لتحديث نظم الإشارات على خطوط السكك الحديدية بطول 1869 كم بتكلفة 37 مليار جنيه لزيادة معدلات السلامة والأمان على خطوط السكة الحديدية.

مصر للطيران
النقل السكك الحديدية الاموال
بنك الاسكان
NBE