الأموال
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 08:26 مـ
  • hdb
14 شوال 1445
23 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

أسواق وريادة أعمال

كريستينا البرتين : الأمم المتحدة تدعم مصر للتخفيف من مخاطر الكرونا

الأموال

اختارت الأمم المتحدة يوم 5 حزيران / يونيه ليكون يوم العالمي للبيئة للتأكيد على أهمية بيئتنا وطبيعتنا وكوكبنا لكافة الناس في جميع أنحاء العالم. إنها فرصة لزيادة الوعي لدى صانعي القرار والمجتمعات بشأن التحديات البيئية والتهديدات ذات الصلة التي تتجاوز الدول والأجيال.

نشهد هذا العام واحدة من أشد الأزمات العالمية التي تؤثر على الجميع في جميع أنحاء العالم. إن كوفيد-١٩ ليست مجرد جائحة أصابت القطاع الصحي ، ولكن عواقبه وصلت إلى جميع جوانب حياتنا بما في ذلك القطاعات البيئية.
إن أثر التدابير المتخذة للتخفيف من مخاطر الوباء له تأثير مزدوج على البيئة. فمثلا أدى الاستخدام الإجباري لأقنعة الوجه والقفازات ومعقم اليدين إلى توليد كمية هائلة من النفايات الطبية في البيئة. من ناحية أخرى ، فإن انبعاثات الغاز تنخفض منذ تعليق الرحلات الجوية وأنظمة النقل.
وصرحت كريستينا ألبرتين (المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر بالنيابة) أن "الأمم المتحدة في مصر ملتزمة بشدة بدعم مصر في التغلب على التحديات الناتجة عن أزمة كوفيد ١٩ من خلال وضع الاستدامة البيئية وإدارة الموارد الطبيعية ضمن أولويات استجابتها وخطط الإنعاش ".

إن جوهر هذه الأولويات هو دعم الجهود الوطنية لإدارة الموارد الطبيعية في مصر ، والتخفيف من المخاطر البيئية وتعزيز اقتصاد ومجتمع أكثر خضرة.

حان الوقت لمواصلة الحفاظ على البيئة والتنمية المستدامة كمحرك للنمو. إنه يولد فرصًا في مجالات مثل الزراعة وإدارة النفايات والطاقة المتجددة ، وبالتالي تحسين حياة الناس.

يمكن لكل واحد أن يلعب دورًا نشطًا في حماية الطبيعة والتنوع البيولوجي مما سيؤدي أيضًا إلى حمايتنا من الأوبئة.

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE