الأموال
الجمعة، 19 أبريل 2024 10:39 صـ
  • hdb
10 شوال 1445
19 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

أسواق وريادة أعمال

الكاتب الصحفي ضياء السعيد يقدم دعاء ختام شهر رمضان

الأموال


دعا الكاتب الصحفي ضياء السعيد كل من صاموا شهر رمضان الكريم بان يتقربوا إلي الله عز وجل بهذا الدعاء الجامع لينالوا المزيد من الحسنات مع انتهاء الشهر الفضيل واليكم الدعاء :


اللهم يا من لا يرغب في الجزاء، ويا من لا يندم على العطاء، ويا من لا يكافئ عبده على السواء، منتك ابتداء، وعفوك تفضل، وعقوبتك عدل، وقضاؤك خيرة، إن أعطيت لم تشب عطاءك بمن، وإن منعت لم يكن منعك تعديًا، تشكر من شكرك وأنت ألهمته شكرك، وتكافئ من حمدك وأنت علمته حمدك، تستر على من لو شئت فضحته، وتجود على من لو شئت منعته، غير أنك بنيت أفعالك على التفضل.


وأجريت قدرتك على التجاوز، وتلقيت عصاك بالحلم، وأمهلت من قصد لنفسه بالظلم، تستنظرهم بصبرك إلى الإنابة، وتترك معاجلتهم إلى التوبة، لكيلا يهلك عليك هالكهم، ولا يشقى بنعمتك شقيهم، إلا عن طول الإعذار إليه، و بعد ترادف الحجة عليه، كرمًا من عفوك يا كريم، و عائدة من عطفك يا حليم”.


فلك الحمد ما وجُد في حمدك مذهب، وما بقي للحمد لفظ تحمد به، ومعنى ينصرف إليه، يا من تحّمد إلى عباده بالاحسان والفضل، وغمرهم بالمن والطول، ما أفشى فينا نعمتك، وأسبغ علينا منتك، وأخصنا ببرك! هديتنا لدينك الذي اصطفيت، وملتك التي ارتضيت، وسبيلك الذي سهلت.


أللهم وأنت جعلت من صفايا تلك الوظائف، وخصائص تلك الفروض شهر رمضان الذي اختصصته من سائر الشهور، وتخيرته من جميع الازمنة والدهور، واثرته على كل أوقات السنة، بما أنزلت فيه من القران والنور، وضاعفت فيه من الايمان، وفرضت فيه من الصيام، ورغّبت فيه من القيام، وأجللت فيه من ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر، ثم اثرتنا به على سائر الامم، واصطفيتنا بفضله دون أهل الملل، فصمنا بأمرك نهاره، وقمنا بعونك ليله.


وقد أقام فينا هذا الشهر مقام حمد، وصحبنا صحبة مبرور، وأربحنا أفضل أرباح العالمين، ثم قد فارقنا عند تمام وقته، وانقطاع مدته ووفاء عدده، فنحن مودعوه وداع من عز فراقه علينا، وغمنا وأوحشنا انصرافه عنا، ولزمنا له الذمام المحفوظ، والحرمة المرعية، والحق المقضي، فنحن قائلون: السلام عليك يا شهر الله الاكبر، ويا عيد أوليائه.


السلام عليك يا أكرم مصحوب من الاوقات، ويا خير شهر في الايام والساعات.

السلام عليك من شهر قربت فيه الامال ونشرت فيه الاعمال.

السلام عليك من ناصر أعان على الشيطان ، وصاحب سهل سبل الاحسان.


ألسلام عليك ما أكثر عتقاء الله فيك، وما أسعد من رعى حرمتك بك!.

ألسلام عليك ما كان أمحاك للذنوب، وأسترك لانواع العيوب!

ألسلام عليك كما وفدت علينا بالبركات، وغسلت عنا دنس الخطيئات.


ألسلام عليك من مطلوب قبل وقته، ومحزون عليه قبل فوته.

ألسلام عليك كم من سوء صرف بك عنا، وكم من خير افيض بك علينا.

ألسلام عليك وعلى ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر.


ألسلام عليك ما كان أحرصنا بالامس عليك، وأشد شوقنا غدا إليك.

ألسلام عليك وعلى فضلك الذي حرمناه، وعلى ماض من بركاتك سلبناه.


أللهم إجعلنا من أهل هذا الشهر الذي شرفتنا به، ووفقتنا بمنك له، واثرتنا به من معرفته، وهديتنا من سنته، وقد تولينا بتوفيقك صيامه وقيامه على تقصير، وأدينا فيه قليلا من كثير.


اللهم فلك الحمد إقرارا بالاساءة واعترافا بالاضاعة، ولك من قلوبنا عقد الندم، ومن ألسنتنا صدق الاعتذار، وأوجب لنا عذرك على ما قصرنا فيه من حقك، وابلغ بأعمارنا ما بين أيدينا من شهر رمضان المقبل، فإذا بلغتناه فأعنا على تناول ما أنت أهله من العبادة، وأدنا إلى القيام بما يستحقه من الطاعة.


أللهم ومن رعى حق هذا الشهر حق رعايته، وحفظ حرمته حق حفظها، وقام بحدوده حق قيامها، وأتقى ذنوبه حق تقاتها، أو تقرب إليك بقربة أوجبت رضاك له، وعطفت رحمتك عليه، فهب لنا مثله من جودك، وأعطنا أضعافه من فضلك، فإن فضلك لا يغيض، وإن خزائنك لا تنقص بل تفيض.


أللهم تقبل توبتنا إليك في يوم فطرنا، الذي جعلته للمؤمنين عيدا وسرورا. ولاهل ملتك مجمعا ومحتشدا، من كل ذنب أذنبناه، أو سوء أسلفناه، أو خاطر شر أضمرناه، توبة من لا ينطوي على الرجوع إلى ذنب، ولا يعود بعدها في خطيئة، توبة نصوحا خلصت من الشك والارتياب، فتقبلها منا وارض عنا، وثبتنا عليها.


اللهم إنا نسالك بعظيم ما سألك به أحد من خلقك من كريم أسمائك، وجميل ثنائك، وخاصة دعائك أن تصلي على محمد وآل محمد، وأن تجعل شهرنا هذا أعظم شهر رمضان مر علينا منذ أنزلتنا إلى الدنيا.


اللهم لا تطوِ صفحة صفحة اعمارنا إلا وقد محوت سيئاتنا، وقبلت توبتنا، وسترت عيوبنا، واستجبت لدعائنا، اللهم رب رمضان الذي أنزل فيه القرآن وقدر فيه الصوم والقيام نعوذ بك أن تغيب شمس آخر يوم من رمضان، ومازال عليّنا ذنبا، اللهم الهمنا من نبيك محمد صلى الله عليه وسلم الشفاعة،


وأجعل التقوى لنا أربح بضاعة، ولا تجعلنا في شهرنا هذا من أهل التفريط والاضاعة، وآمن خوفنا يوم تقوم الساعة برحمتك يا أرحم الراحمين


اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك، وأجرنا فيه من عقوبتك ونيرانك، وجُدْ علينا بفضلك ورحمتك ومغفرتك وامتنانك، وهب لنا ما وهبته لأوليائك، برحمتك يا أرحم الراحمين!


اللهم هذا الشهر الذي أنزلتَ فيه القرآن وانزلت فيه آيات بيّنات من الهدى والفرقان، اللّهم تقبل منا صيامه وقيامه، واجعلنا من عتقاءه، اَللّـهُمَّ ولا تَجْعَله هذا الشهر آخرَ عهدنا مِنْ صِيامِه، فَاِنْ جَعَلتَهُ فَاجْعَلني مَرْحُوماً وَلا تَجْعَلني مَحْرُوماً.

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE