الأموال
الخميس، 28 مايو 2020 06:21 صـ
6 شوال 1441
28 مايو 2020
شارك
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بترول وطاقة

أسعار النفط ترتفع لليوم الثاني على التوالي

الأموال

واصلت أسعار النفط ارتفاعها لليوم الثاني على التوالي خلال تعاملات اليوم الخميس، بالقرب من أعلى مستوياتها منذ 11 مارس الماضي، حيث ساهم التراجع في مخزونات الخام الأمريكية وخفض الإنتاج من قبل المنتجين الرئيسيين في تخفيف المخاوف بشأن وفرة الإمدادات، مما عوض المخاوف بشأن التداعيات الاقتصادية لوباء "كوفيد-19".

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يوليو بنسبة 1.7% أو بقيمة 61 سنتا إلى 36.36 دولار للبرميل، كما صعدت عقود الخام الأمريكي تسليم يوليو 1.8% أو 59 سنتا عند 34.08 دولار للبرميل، بعدما ارتفعت أمس 1.53 دولار لتصل عند التسوية إلى 33.49 دولار للبرميل.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس تراجع مخزونات النفط بواقع 5 ملايين برميل، وهو التراجع للأسبوع الثاني على التوالي، إلى جانب سحوبات قياسية من كوشينج -وهي نقطة تسليم خام غرب تكساس الوسيط- بلغت 5.6 مليون برميل.

وذكرت "كابيتال إيكونوميكس" في مذكرة صدرت أمس الأربعاء: "في حين أن المؤشرات على أن ضغوط تخزين خام غرب تكساس الوسيط تتراجع بشكل إيجابي بالنسبة للأسعار، فإن أحدث تقرير يظهر أن انخفاض المخزونات يعود إلى عوامل العرض أكثر من تزايد الطلب على المنتجات".

وتعززت الأسعار في الآونة الأخيرة من خلال بيانات الشحن التي تظهر أن "أوبك +"، تلتزم بتعهدها بخفض 9.7 مليون برميل يوميا.

وقال الأمين العام لمنظمة أوبك إن الأعضاء متحمسين بمستوى ارتفاع الأسعار والالتزام القوي بتعهدات خفض الإنتاج، على الرغم من أن المصادر تقول إن المجموعة لم تستبعد اتخاذ مزيد من الخطوات لدعم السوق.

وتشير مؤشرات أسواق الخام إلى تحول سريع من زيادة العرض الهائلة في ذروة عمليات إغلاق "كورونا" في أبريل نحو نقص متوقع في المعروض في النصف الثاني من العام.

ومع ذلك، فإن المخاوف بشأن التأثير الاقتصادي الدائم للوباء، وخاصة في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم ، قد مارست بعض الضغط الهبوطي على الأسعار.

وكرر صانعو السياسة في مجلس الاحتياطي الفيدرالي تعهدهم باتخاذ جميع الخطوات اللازمة لدعم الاقتصاد الأمريكي، حسبما أظهرت محضر اجتماع السياسة النقدية يومي 28 و 29 أبريل الماضي الذي صدر أمس الأربعاء.

آخر الأخبار

بنك الاسكانالبنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصريHDB