الأموال
الخميس، 18 أبريل 2024 09:32 صـ
  • hdb
9 شوال 1445
18 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بورصة

بنكا الأهلي ومصر يقرضان شركة مدينة نصر للإسكان ٢.١ مليار جنيه

الأموال

قام تحالف مصرفي مكون من البنك الأهلي المصري، كوكيل للتمويل، وبنك مصر كوكيل ضمان، والبنك العربي الأفريقي، كمنسق عام للتمويل، وبصفتهم مرتبين رئيسيين أصليين، بتوقيع عقد قرض مشترك طويل الأجل مع شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، بإجمالي مبلغ يصل إلى 2.1 مليار جنيه.

وصرح هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري في بيان صادر اليوم، بأن عقد القرض يأتي بغرض تمويل جزء من التكلفة الاستثمارية لمشروعي سراي 1، 2 بالقاهرة الجديدة.

وأضاف عكاشة أن ترتيب هذا القرض يعد تأكيداً على قدرة البنوك على المشاركة في ترتيب هذه النوعية من التمويلات، وتلبية الاحتياجات التمويلية لمختلف قطاعات الاقتصاد المصري، ومنها قطاع التطوير العقاري، والذي يعد من القطاعات الاقتصادية الحيوية، حيث يتيح تحت مظلته العديد من فرص العمل، ودعم العديد من الصناعات والأنشطة الأخرى المرتبطة به.

وأكد عكاشة أن المشروع يتماشى مع خطط التنمية بالدولة بشكل عام، ومع استراتيجيتها في التوسع في النشاط العمراني، وإنشاء المزيد من التجمعات السكنية على أن تكون وفقاً لأعلى معايير الجودة والكفاءة؛ سعياً للتغلب على مشكلة التكدس السكاني في مصر.

ومن ناحيته، أشار يحيى أبوالفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري إلى أن التمويل يأتي كذلك بغرض إعادة تمويل رصيد القرض المعبري الممنوح من البنك العربي الأفريقي الدولي.

وأضاف شريف رياض رئيس مجموعة الشركات الكبرى والقروض المشتركة بالبنك الأهلي المصري، أن مدة القرض تصل إلى 8 سنوات تتضمن عامين ونصف تمثل الفترة المتاحة للسحب والسماح للتمويل، مشيراً إلى أن حصص القرض توزعت بين كل من البنك الأهلي المصري والبنك العربي الأفريقي الدولي وبنك مصر بالتساوي، لتكون حصة كل بنك نحو 700 مليون جنيه.

‏يذكر أن شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، هي شركة عامة منذ مايو 1995، وتمتلك محفظة أراضٍ تتجاوز الـ9 ملايين متر مربع، موزعة بين عدة مشروعات منها مشروع تاج سيتي، ومشروع سراي، بالإضافة الى مشروع حدائق النصر، ومشروع الواحة.

كما سجلت الشركة تعاقدات بلغت 6.3 مليار جنيه خلال العام الماضي بنسبة زيادة بلغت 15 بالمائة على تعاقدات 2018 وتستهدف حجوزات ومبيعات بقيمة 7.5 مليار جنيه خلال الفترة المقبلة.

مصر للطيران
البنك الاهلي بنك مصر مدينة نصر للإسكان والتعمير الاموال

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE