الأموال
الجمعة، 19 أبريل 2024 07:11 مـ
  • hdb
10 شوال 1445
19 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عالم الرياضة

حسام نور: توقعات بانتعاش العقارات وارتفاع الاسعار بنسبة 20% ما بعد كورونا

الأموال

أكد حسام نور الخبير العقاري على أن الفترة الحالية هى الافضل لشراء العقارات، نظرا لضعف الاقبال وتسابق الشركات العقارية على طرح العروض والمزيد من التيسيرات والتسهيلات للبيع، وذلك بسبب أزمة كورونا.

وقال نور خلال لقائه فى برنامج حوار واستثمار على قناة HBC الصحة والجمال، إن السوق العقاري قادر على تجاوز الازمة الحالية، والعقارات تعتبر سلعة ضرورية لا غني عنها والسكن حاجة أساسية، حتى لو تراجع الاقبال حاليا سيكون هناك طلب مؤجل ويرتفع الاقبال الفترة القادمة.

وأكد على أن هناك بعض الشركات تطرح عروض اضافية وهى فرصة جيدة للشراء حاليا، وتوقع ارتفاع اسعار العقارات بنسبة 20% خلال الفترة ما بعد أزمة كورونا وذلك بالتزامن مع انتعاشة قوية بالسوق، لافتا ان السوق حاليا يتجه عرضيا وخلال الفترة القادمة سيتجه للصعود.

وأشار إلى أن العقار السكني سيظل الاكثر اقبالا من المواطنين مقارنة بالعقار التجاري والذي يشهد نوعا من المضاربة ويعد استثمار عالي المخاطرة لانه يرتبط بعوامل ومعايير عديدة، وشدد على ضرورة حسن اختيار موقع المشروع والفرصة الاستثمارية به.

فيما أكد النائب محمد الحصي وكيل لجنة الاسكان بمجلس النواب، على أهمية الاسراع فى ملف تقنين الاراضى بالمحافظات والمدن الجديدة، لافتا إلى قطع شوط كبير بالملف الفترة الماضية، وحدث تباطوء قهري به بعد أزمة كورونا.

وأشار إلى أن البت فى ملفات تقنين الاراضى ستوفر إيرادات بمليارات الجنيهات تنعش خزينة الدولة، بالاضافة لتحقيق انتعاشة كبيرة بالسوق.

وأبدى اندهاشه من تعطل الملف فى بعض المدن الجديدة وتأخر البت فى ملفات التقنين، قائلا " لا أجد أى مبررات لتأخر البت فى ملفات التقنين فى بعض المدن الجديدة، ولابد أن نتعايش مع الظروف الحالية لاستمرار عجلة الاقتصاد القومي"

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE