الأموال
الأربعاء، 17 أبريل 2024 01:08 صـ
  • hdb
7 شوال 1445
17 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بترول وطاقة

وزارة الكهرباء: تسوية جزء كبير من مستحقات هيئة الطاقة المتجددة

الأموال

أكدت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة على أن الفترة الماضية شهدت مزيدًا من التحسن في الموقف المالي لهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة.

وأكدت الكهرباء، في بيان صادر اليوم الأحد، أنه تم تسوية جانب كبير من المستحقات إلى جانب فض التشابكات المالية مع العديد من المؤسسات الحكومية، الأمر الذي ينعكس إيجابيًا على الواجهة الاقتصادية لهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة.

جا ذلك خلال اجتماع عقده وزير الكهرباء والطاقة المتجددة محمد شاكر، مع مجلس إدارة هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة بجلسته الأولي لعام 2020.

وتناول المجلس مناقشة الإجراءات التي اتخذتها الهيئة لمواجهة آثار فيروس كورونا سواء من حيث تأمين سلامة العاملين بها بالاضافة الي مواجهة الآثار التي نجمت عن حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية والتي تعرضت لها مصر خلال شهر مارس.

وأشار الوزير، إلى أنه تم مناقشة سبل الحفاظ على أداء المشروعات المختلفة للطاقة الشمسية وطاقة الرياح، مؤكداً علي استمرارالأداء بالجودة العالية.

وتم استعراض تطور أداء الهيئة على المستويين الفني والمالي عبر تنمية مشروعات الطاقة المتجددة وجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة، والتي تبلورت بإقامة مجمع بنبان للطاقة الشمسية وكذلك مشروعات البناء والتشغيل والتملك، BOO، من طاقة الرياح بمنطقة خليج السويس

من جهة أخرى، استعرض الرئيس التنفيذي للهيئة موقف مشروعات الطاقة المتجددة في مصر والتي بلغ إجمالي قدراتها المركبة حوالي 5800 ميجاوات منها 1375 ميجاوات من طاقة الرياح، 1623 ميجاوات من الخلايا الشمسية، نفذها القطاعين الحكومي والخاص، فضلاً عن 2832 ميجاوات من الطاقة الكهرومائية.

مصر للطيران
وزارة الكهرباء هيئة الطاقة المتجددة الاموال
بنك الاسكان
NBE