الأموال
الأربعاء، 24 أبريل 2024 02:15 صـ
  • hdb
15 شوال 1445
24 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بترول وطاقة

جمعية مستثمري الغاز توضح أسباب تخفيض سعر البنزين

الأموال

أرجع رئيس جمعية مستثمري الغاز المُسال الدكتور محمد سعد الدين اتجاه لجنة تسعير أسعار الوقود إلى خفض أسعار البنزين بكافة أنواعه بقيمة 25 قرشا فقط إلى عدم منطقية انخفاض أسعار النفط عالميا خاصة وأنه انخفاض مؤقت يرجع إلى الأزمة العالمية التى خلفتها تفشى فيروس كورونا المستجد ومن الطبيعى أن لا يترتب عليه انخفاض كبير فى أسعار الوقود المحلية.

وأكد سعد الدين أن هناك أعباء كبيرة على الاقتصاد المصري جراء الأزمة الحالية وقيام الدولة بإصدار قرارات غير مسبوقة لدعم كل فئات المجتمع خلال الأزمة، مشيرا إلى أن ثبات أسعار السولار يرجع إلى استمرار دعم الدولة له، بالإضافة إلى استمرار استيراد استيراد كميات كبيرة منه حتى الآن.

وبدأت محطات الوقود فى تنفيذ قرار خفض أسعار الوقود ليشمل سعر البنزين 95 أوكتان إلى 8.50 جنيه للتر، بدلا من 8.75 والبنزين 92 إلى 7.50 جنيه بدلا من 7.75، والبنزين 80 إلى 6.25 جنيه بدلا من 6.5 جنيه.

وقال رئيس لجنة الطاقة بإتحاد الصناعات إن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية تعتمد في تحديد الأسعارعلى معادل سعرية محددة العوامل، ومن أبرزها أسعار الخام العالمى ومشتقاته وحجم الإنتاج والاستهلاك المحلى وسعر الصرف وتكاليف النقل والتشغيل والانتاج وغيرها، مشيرا بأنه لو استمرت الأسعار العالمية فى الإنخفاض سيترتب على ذلك إنخفاض كبير فى الأسعار المحلية يوليو المقبل.

مصر للطيران
جمعية مستثمري الغاز اسعار البنزين كورونا الطاقة الاموال
بنك الاسكان
NBE