الأموال
الخميس، 25 أبريل 2024 01:37 مـ
  • hdb
16 شوال 1445
25 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عاجل

اتهامات موجهة  لعميد معهد الأورام بالتورط في دخول كورونا للمستشفى

الأموال

وجه أحد أعضاء طاقم التمريض بـ معهد الأورام التابع لجامعة القاهرة، اتهام للدكتور حاتم أبو القاسم عميد المعهد، بالتورط في دخول إحدى الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد إلى الطوارئ بالمعهد، وذلك للكشف عليها، بدون اي وقاية، ثم ثبت مرضها بفيروس كورونا حسب كلام الممرض.

وسجل الممرض بمعهد الأورام، فيديو بث مباشر من داخل المعهد، يتحدث فيه عن الأزمة، مستنكرا اتهام العميد للممرضين، بأنهم السبب في إنتشار الفيروس داخل المعهد، وطالب بتحويل المعهد إلى حجر صحي بجميع العاملين فيه.

في نفس السياق، قالت الدكتور ماجي موسى، إحدى طاقم التمريض بمعهد الأورام التابع لجامعة القاهرة، إن المعهد اكتشف إحدى الحالات المصابة بفيروس كورونا، منذ أسبوع بين التمريض، لافتة إلى أن المعهد رفض أن يتم أي إجراء لعزله أو حماية المعهد.

وأضافت ماجي، في تدوينه لها، عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أنه بسبب عدم إجراء المعهد للإجراءات الإحترافية والوقائية أصيب أعز أصدقائها بالفيروس، و10 من التمريض و4 من الدكاترة، مساء أمس الجمعة، لافتة إلى إمكانية إصابتها هي الأخرى.

وتابعت الدكتورة بمعهد الأورام، أنها لا تتشرف بأنها جزء من منظومة الطب في مصر ووصفتها ب"التخاذل"، بحق الأطباء وصحتهم، متهمة معهد الأورام بأنه حولهم إلى ناشرين للعدوى، بين أهلهم، والمجتمع، وذلك بسبب -التعجرف - على حد وصفها.

الجدير بالذكر أن جامعة القاهرة قد أعلنت عن اكتشاف عدة حالات إصابة بفيروس كورونا بين الممرضين والأطباء بالمعهد القومى للأورام، بلغ عددها 15 حالة تم نقلها الى عدد من المستشفيات التابعة لوزارة الصحة ، وتم اخذ عينات من المخالطين لهم بالمعهد لتحليلها.

وقررت الجامعة اقتصار العيادات الخارجية بالمعهد القومي للأورام على الحالات العاجلة والطارئة، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية المقررة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، واتخاذ إدارة المعهد ما يلزم على الفور لضمان حماية الأطقم الطبية، والتأكد من ارتدائها كل مستلزمات الوقاية من العدوى، وفقا للمعايير المتبعة في هذا الشأن.

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE