الأموال
الخميس، 25 أبريل 2024 10:22 صـ
  • hdb
16 شوال 1445
25 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

سياحة وسيارات

هبوط اضطراري لطائرة ميسي الخاصة فى بلجيكا

الأموال

كشفت تقارير صحفية أن طائرة خاصة مملوكة للنجم الأرجنتينى ليونيل ميسى، لاعب برشلونة الإسبانى، اضطرت للهبوط اضطرارياً فى مطار بروكسل بالعاصمة البلجيكية بسبب خطأ فى الطائرة، وقالت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية إن طائرة ميسى التى تصل قيمتها إلى 11 مليون جنيه إسترلينى كانت تشق طريقها إلى تينيريفى فى جزر الكنارى، وعانت خلال الرحلة من مشاكل واضطر قائدها للهبوط اضطرارياً فى بلجيكا صباح اليوم الجمعة.

وأوضحت الصحيفة أن المعلومات الواردة من Flight Aware أن الطائرة طارت من سان كارلوس دى باريلوتشى فى الأرجنتين إلى مطار فى ريسيفى بالبرازيل، وهى رحلة تستغرق 5 ساعات و51 دقيقة، ثم أقلعت من ريسيفى الليلة الماضية، حيث قامت برحلة إلى بروكسل، وهبطت صباح اليوم.

وأشارت إلى أن آخر رحلات الطائرة قبل ذلك من الأرجنتين إلى بورت إليزابيث جنوب أفريقيا وقامت بالعودة فى عطلة نهاية الأسبوع يومى 21 و 22 مارس، ولا يوجد حالياً أى معلومات عن هوية من كان على متن الطائرة سواء ليونيل ميسى نجم برشلونة أو أى فرد من عائلته.

ويتصدر النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي، لاعب فريق برشلونة الإسباني، قائمة أعلى نجوم كرة القدم، حصدا للدخول السنوية، بقيمة 131 مليون يورو، متفوقا على غريمه التقليدى، النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق يوفنتوس الإيطالى الذى يحصل على 118 مليون يورو سنويا.

وكشفت صحيفة "آس" الإسبانية، قائمة أعلى 10 نجوم دخلا فى العالم، قبل تفشى فيروس كورونا المستجد، والذى تسبب فى توقف جميع الأنشطة الرياضية، ومن ثم سيقلل حصد النجوم للدخول العالية فى السنوات المقبلة، فى ظل الأزمة الاقتصادية التى سوف يتسبب فيها هذا الفيروس.

ويحتوى دخول هؤلاء النجوم على قيمة الرواتب والمتغيرات التى يحصلون عليها من أنديتهم خلال الموسم، بالإضافة إلى عقود الرعاية من شركات الإعلانات.

مصر للطيران
بنك الاسكان
NBE